اليابان تعرض 8000 سمكة ذهبية بمعرض الاسماك بمدينة طوكيو

 

اليابان تعرض 8000 سمكة ذهبية بمعرض الاسماك بمدينة طوكيو، من خلال معرض أحواض سمك خلاب ليس له مثيل، حيث أبدعت دولة اليابان بعرض ما يقارب من 5000 نوع مختلف من الأسماك الذهبية و 3000 نوع آخر من الأسماك الاستوائية، وقد تألق العرض داخل 130 حوض سمك، وقد تم اختيار طوكيو لإقامة معرض الأسماك بحيث تتميز بكونها في قلب العاصمة اليابانية.

ابتكر القائمين على هذا المعرض البديع والأحواض السمكية الرائعة من خلال إستعراض ضوئي وفنى للأسماك بشكل طبيعي أكثر من رائع حيث جمال الألوان التي تتمتع بها أنواع الأسماك سواء الذهبية أو الإستوائية، حيث برزت الألوان الجذابة كما استفاد الحضور من التعرف على معلومات عن هذه الأسماك المميزة.

ابتكار وفن أسماك الزينة في معرض اليابان

أبدع معرض اليابان لفن صناعة الاحواض الخاصة لأسماك الزينة وذلك ما رأيناه من خلال الصور البديعة والتي ضمت مجموعة خلابة من احواض الاسماك واسماك الزينة التي تتميز بمظهرها الرائع الذي لا يوجد له مثيل في مختلف البلدان.

ذكرت صحيفة “جارديان” البريطانية قيام المعرض بإبتكار زخرفة أحواض الأسماك بالعاصمة طوكيو باليابان، والذي كان زاخر بعرض حوالي ما يزيد عن أكثر من 5 آلاف حوض سمك مزخرف عن طريق الأضواء الملونة والزينة.

لفت هذا الفن أنظار جميع الحضور حيث لم يصدقوا أن كل هذا الجمال والإبداع من الواقع، حيث كان يرجع الفضل لدولة اليابان التي قامت بإستخدام الأنوار الملونة في المعرض كما استخدمت الموسيقى الملهمة.

برزت في المعرض الزخارف التقليدية اليابانية، حيث جسدت الثقافة اليابانية العريقة.

ذكرت الصحيفة أن افتتاح المعرض سيكون في 11 يوليو المقبل، وسوف يستمر المعرض حتى 14 سبتمبر من العام الحالي، وسوف يقام هذا العمل الفني والإبداعي في قاعة “ميتسوي نيهونباشي”.

معلومات مذهلة عن أسماك وأحواض الزينة في اليابان

  •   يضم هذا العرض الضخم الأسماك اليابانية الذهبية، حيث تتميز باختلاف ألوانها فهي مثال للجمال والتألق مثل الشمس المشرقة.
  •      تعتبر الأحواض المبتكرة داخل المعرض تمثل قطعة فنية، كما تميزت بخلفيات مضيئة كما يتميز العرض بالمقطوعات الموسيقية الناعمة والتي جمعت بين جمال الطبيعة والذي يعبر عن جمال الأسماك و براعة صنع احواض الاسماك و الموسيقى اليابانية المذهلة في آن واحد.
  •      جعلت كل هذه المميزات الفنية من المعرض محط إعجاب للكثير من السياح وأخذت إنتباه الجميع من كل مكان بالعالم.
  •      يعود تاريخ الأسماك الذهبية إلى آلاف السنين وتواجدت في الصين منذ أكثر من 2000 عام.
  •      منذ عام 1502 أصبحت الأسماك الذهبية أسماك نادرة ولا يجب أن يمتلكها إلا فئة معينة من الملوك أو النبلاء في ذلك الوقت.
  •      أصبحت الأسماك الذهبية ذات شهرة واسعة في الفترة ما بين 1600 إلى 1868، حيث أصبحت من مكونات الفن الياباني الأصيل حيث تم استخدامه في الديكورات والزينة.
  •      صنعت الأحواض الزجاجية لكي تستخدم في عرض جمال الأسماك للعامة.
  •      قام بتصميم هذه الأحواض المصمم والفنان الياباني “هيديتومو كيمورا” Hidetomo Kimura وهو ولد في طوكيو عام 1972، ويعتبر رائد في مجال صناعة أحواض السمك.
  •      من أشهر الأحواض الموجودة في المعرض حوض “الويران” Oiran وهو يتميز بسبعة ألوان مختلفة ووجود أنواع متنوعة من الأسماك الذهبية.
  •   حوض الكيمونو ريم Kimonorium يعكس فن الـ كيمونو Kimono Art والذي يتميز بانعكاسات وأضواء جميلة.
  •   بجانب عرض الأسماك يتم التعرف على اليابان وتاريخها وفنها العريق.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author