فوائد عسل النحل على الريق للرجيم والبشرة والشعر

فوائد عسل النحل  كثيرة حيث أنه يعتبر من أهم الأطعمة التي يعتمد عليها الإنسان منذ قديم الزمن،ولا يقتصر الاعتماد عليها كنوع من الغذاء فقط، بل يُعتمد عليها أيضًا كمصدر أساسي للعلاج، حيث يتم استخلاصه من رحيق الزهور.

 

فوائد عسل النحل على الريق للرجيم والبشرة والشعر

 

فوائد عسل النحل للرجيم

أثبتت الكثير من الدراسات على فوائد العسل للرجيم فبالرغم من حلاوة طعم العسل وذلك لاحتوائه على العديد من السكريات، إلا أنه يحتوي  كميات كبيرة من الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة لفترات طويلة كما أنه يعطي شعورًا كبيرًا بالشبع.

كما أن ملعقة العسل الواحدة تحتوي على 90 سعرًا حراريًا مما يجعله بديل قوي للسكر ويمكنك تحلية به مشروباتك وخصوصًا مع الأعشاب.

وتناول ملعقة واحدة من العسل على الريق مع إضافة قطرات من الليمون الحامض يعطيكي احساس بالشبع إلى جانب الطاقة التي تكتسبها والنشاط.

 

فوائد عسل النحل على الريق للرجيم والبشرة والشعر

 

فوائد عسل النحل للبشرة

أما بخصوص تناول عسل النحل يوميًا على الريق وفوائده للبشرة فإن العسل  يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم وبالتالي ينعكس ذلك على البشرة ويعطيها إشراقة ونضارة، وأيضًا يعمل على تحسين صحة الجلد ويقويه كما أنه يجدد خلايا البشرة مما يقلل من التجاعيد ويؤخر ظهورها  ويرطب البشرة، كما أنه يعمل كمقاوم لحب الشباب.

 

فوائد عسل النحل على الريق للرجيم والبشرة والشعر

 

فوائد عسل النحل للشعر

وعن فوائد عسل النحل للشعر فإنه يعمل على تغذية الشعر ولمعانه وترطيبه، حيث ان معظم ماسكات الشعر تعتمد على العسل النحل بشكل أساسي، وإليكي بعض الماسكات الطبيعية للشعر من العسل:

– وصفة للمعان الشعر وبريقه

اخلطي  ملعقة صغيرة من العسل مع 5 أكواب من الماء الدافئ واشطفي شعرك به ثم اتركي شعرك في الهواء ليجف.

– استخدام العسل مع الشامبو للشعر، حيث أن

العسل يطهر الشعر ويستعيد صحة الشعر وفروة الرأس،  اخلطي ملعقة من العسل مع كمية من الشامبو المناسبة لطول شعرك وضيفي اليهم القليل من الماء لخلطهم وتخفيفهم ثم اغسلي شعرك بالخليط واشطفيه جيدا.

–  لعمل بلسم للشعر بالعسل اخلطي ملعقة من العسل الخام مع ملعقتين من زيت جوز الهند ثم ضعيه علي شعرك المبلل وابتدي بالأطراف ثم إلى فروة الرأس، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدا.

 

فوائد عسل النحل على الريق للرجيم والبشرة والشعر

 

يمكنك أيضا قراءة More from author