Ranveer Singh رانفير سينغ

ولد الممثل الهندي الشهير رانفير سينغ في 6 يوليو عام 1985 في مدينة ماهاراشترا بالهند ولدية أخت كبرى تدعى “ريتيكا بهافناني”، أما الممثلة “سونام كابور” والمنتجة “ريا كابور” فهما ابنتي عمه الممثل المشهور”أنيل كابور” وزوجته “سونيتا كابور”.

وكان رانفير يريد دائماً أن يكون ممثلاً، وبعد انضمامه إلى المدرسة بدأ المشاركة في المسرحيات المدرسية والمناقشات، عندما ذهب لحفلة عيد ميلاد، حيث طلبت منه جدته تقديم بعض الرقصات الهندية في هذا الحفل، وقام النجم بالقفز فجأة في الحديقة وبدأ بالرقص على أغنية Chumma Chumma التي ظهرت في الفيلم الهندي هنديHum الذي عرض عام 1991.

وانضم رانفير إلي Junior College في جامعة HR للتجارة والاقتصاد في مومباي، حيث أدرك أن الحصول على انطلاقة في صناعة السينما لم يكن من السهل على الإطلاق، وشعر بأن فكرةَ التمثيل كانت مطلبا بعيد المنال، ولكن ركز النجم على شغفة الثاني، وهو الكتابة الإبداعية، وأنتقل إلى الولايات المتحدة من أجل الحصول على درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة إنديانا بمدينة بلومنغتن.

وبعد الانتهاء من دراسته والعودة إلى مومباي في عام 2007، عمل رانفير لبضع سنوات في الإعلان كمؤلف، ثم بدأ العمل كمساعد مخرج، لكن ترك هذه الوظيفة ليتفرغ للتمثيل بجدية حيث قام بإرسال ملفه للعديد من المخرجين من أجل الحصول على بطولة ليتحقق له هذا الحلم في 2010، حيث اختير رانفير لبطولة فيلم Band Baaja Baaraat الذي حقق نجاح جماهير كبير، ليشق بذلك طريقة في عالم السينما من بوابة هذا الفيلم.

ونال رانفير العديد من الجوائز في مجال الفن والسينما بالهندية حيث ربح جائزةِ Filmfare لأفضل ظهور للمرة الأولي في جوائزِ Filmfare السادسة والخمسون عاما 2011، وفي نفس العام حصل على جائزة Apsara Film & Television Producers Guild Awards كأفضل ظهور لأول مرة .

وتم ترشيحه لجائزة Stardust Awards كأفضل ممثل كوميدي ورومانسي عام 2011، وفاز بجائزة Lions Gold Awards كأفضل ممثل مبتدئ عام 2011، ورشح أيضاً لجائزة BIG Star Entertainment Awards كأفضل ممثل.

أهم الأعمال

Baaraat Bittoo Sharma

Ladies vs. Ricky Bahl Ricky Bahl / Vikram Thappar / Sunny Singh / Iqbal Khan / Deven Shah

 Varun Srivastav

Ki Rasleela Ram-Leela Ram 

Gunday Bikram

Finding Fanny Gabo 

Kill Dil

يمكنك أيضا قراءة More from author