خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة قبل العيد

البشرة الجافة تحتاج للعناية دائمًا، من حيث الترطيب والتنظيف، لذلك نقدم لكِ اليوم خلطات لتنظيف البشره والعنايه بترطيبها، ويمكنك المداومة على خلطة واحدة أو التبديل بين خلطات مختلفة، ولكن يجب أن تستمري على خلطة لمدة شهر مرة اسبوعيًا ثم تقومي بتغييره إذا أردتي.

 

خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة قبل العيد

 

أولًا خلطات الترطيب

خلطة الموز

تقومي بخلط موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون جيدًا حتى يتجانسوا ثم يستخدم الخليط على البشرة ويشطف جيدًا بعد 10 دقائق.

تسعاد هذه الخلطة على استعادة ترطيب البشرة والتخلص من الآثار الضارة للشمس  على البشرة كما يعمل على تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.

خلطة اللوز والشوفان

نقوم بخلط 6 لوزات مطحونين مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ناعم مع 1 ملعقة كبيرة من العسل حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بفرده  على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

تعمل هذه الخلطة  على تغذية البشرة وترطيبها وشد البشرة، كما يساعد على تهدئة البشرة وتنعيمها.

خلطة الحليب

نقوم بخلط  1 ملعقة كبيرة من الحليب مع 1 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع 1 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع قطرتين من أي زيت عطري لا تتحسس بشرتك منه مع 1 ملعقة كبيرة من العسل

معًا بشكل جيد.

قومي بفرد الخلطة  على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الدافئ وتعتبر هذه الخلط  من أفضل الخلطات الطبيعية البسيطة التي تناسب البشرة الجافة.

خلطة الكاكاو

نقوم بخلط ½ ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع ½ ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان أو دقيق الحمص مع 2 ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند معًا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نفرد الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق.

وتعتبر هذه الخلطة من الخلطات المثالية للبشرة الجافة والبشرة المختلطة مع الـ T-zone.

 

خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة قبل العيد

 

ثانيًا الروتين اللازم اتباعه مع الـ خلطات

يجب اتباع روتين يومي للبشرة لتشعري بالنتيجة سرعًا، فيجب عليكِ تنظيف البشرة يوميًا قبل النوم قم ترطيبها أاي خلطة تختاريها، ثم شطفها ووضع الكريم المرطب وذلك قبل النوم مباشرةً.

 

خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة قبل العيد

 

يمكنك أيضا قراءة More from author