معوّض جنيف اسم عريق في صناعة الساعات السويسرية

يتطلب إنتاج ساعات سويسرية فاخرة مهارات دقيقة، وبراعة فنية استثنائية، فضلًا عن أرقى مستويات الابتكار التقني. وقد حرصت دار معوّض على تأمين هذه العوامل لتصمم تشكيلاتها الحصرية من الساعات السويسرية وتصنّعها في منشآتها الخاصة.

وتُعرف ساعات معوّض بحركاتها الممتازة وتعقيداتها الدقيقة وتصاميمها الفريدة. ومنذ إطلاق مجموعة ساعات «جراند إليبس» في العام 2013، وهي أولى مجموعات ساعات معوّض جنيف، أصبح أمام عملاء الساعات الأكثر إدراكًا في العالم تشكيلة واسعة من الساعات التي تناسب كافة الأذواق.

معوّض جنيف اسم عريق في صناعة الساعات السويسرية

وصُمّمت ساعات «جراند إليبس» لتليق بالرجل الراقي. وتتميز كل ساعة من ساعات هذه المجموعة بالروعة في التفاصيل، وهذه ميزة نجدها في كل إبداعات معوّض، فضلًا عن الخبرة في مجال صناعة الساعات التي يتحلّى بها صنّاع الساعات الماهرون في المصنع السويسري الذي تملكه الدار.

وتتحدّر ساعات اليد الفاخرة هذه في مواصفاتها من مجموعة «روبيرجيه أندروميد» التي تتميّز بشكلها البيضاوي، وتأتي اليوم بطرازات عصرية جديدة تسمو بتصاميمها ووظائفها إلى أبعاد جديدة.

وقد أطلقت دار معوّض مؤخرًا تشكيلة «جراند إليبس جالاكسي» الحصرية لتكمّل مجموعة «جراند إليبس» الفاخرة هذه. وتضم هذه الساعات نماذج فريدة من نوعها، تتمتع بحركة التوربيون، وبوظيفة عرض التاريخ الارتجاعي، وأيضًا بطاقة احتياطية تدوم 120 ساعة.

معوّض جنيف اسم عريق في صناعة الساعات السويسرية

معوّض جنيف اسم عريق في صناعة الساعات السويسرية

وتتوافر هذه الساعات في الذهب الأبيض أو الوردي عيار 18 قيراطًا، ومنها نماذج مرصعة بكاملها بأحجار الألماس، أو أحجار الألماس والياقوت الأحمر، أو أحجار الألماس والياقوت الأزرق.

وتشكّل مجموعة «جراند إليبس» مثالًا باهرًا عن إرث دار معوّض العريق في صناعة الساعات السويسرية الذي يمتد على أكثر من قرن من الإبداعات والتقاليد في التصميم البارع. وتأتي تشكيلة «جراند إليبس جالاكسي» لتكلل هذا التراث العريق من خلال نماذج متميزة تجمع بين الخطوط البسيطة والراقية والمواد الأكثر متانة والتصميم الجريء.

معوّض جنيف اسم عريق في صناعة الساعات السويسرية

وباختصار، ابتُكرت مجموعة «جراند إليبس» لتكون الخيار الأول لعملاء الساعات من أصحاب الذوق الرفيع.

معوّض جنيف اسم عريق في صناعة الساعات السويسرية

نبذة عن دار معوّض

إرث عائلي عريق بني على الثقة والعلاقات الوطيدة، ويمتد على أجيال من عائلة معوّض، حيث يدير الشركة حاليًّا الجيل الرابع، الممثل بالشركاء المؤتمنين على الإرث العائلي الكبير السادة فراد وآلان وباسكال معوّض، وتتجلى رؤيتهم في مواصلة التراث العريق لعائلة معوّض والذي يمتد على مدار قرن وربع القرن من التميز والإبداع.

وتمتلك دار معوّض خبرة واسعة في تصميم مجموعتها الخاصة من المجوهرات وتصنيعها وبيعها، من المجوهرات الخفيفة والفاخرة إلى التحف الفنية الرائعة والساعات الأنيقة.

ورغم الانتشار الواسع الذي حققته العلامة التجارية في كافة قارات العالم، إلا أنها لا تزال تحتفظ بمكانتها الراقية باعتبارها دار المجوهرات المفضّلة لدى الملوك وكبار الشخصيات والمشاهير، والعملاء الذين يولون تقديرًا بالغًا للحرفية العالية في صناعة قطع وتحف فنية بأسمى المعايير.

ولطالما كانت دار معوّض شغوفة بإضفاء طابع ساحر على العلاقة التي تجمعها بعملائها، وكانت ولا تزال تنشد الحفاظ على علاقات وطيدة طويلة الأمد، عبر تزويد تشكيلات واسعة من المجوهرات والساعات التي تلائم كافة المناسبات.

 

تصنيع الألماس

إلى جانب عملها في مجال تصميم أجود قطع المجوهرات والساعات وصناعتها، تعمل دار معوّض على تصنيع الألماس الخام كإحدى الشركات المرخصة من شركة تجارة الألماس (DTC) لشراء الألماس الخام، ما يؤمّن لها مخزونًا مباشرًا من أجود الألماس والأحجار الكريمة من مصادر ملتزمة بالمعايير الأخلاقية الموثوقة.

وتملك عائلة معوّض شغفًا كبيرًا بالألماس ودراسة المجوهرات، وإلى جانب تصنيع المجوهرات الراقية، استحوذت العائلة على مر السنين على تشكيلة من أكبر أحجار الألماس وأكثرها ندرة في العالم. وحملت العديد من تلك الأحجار التاريخية اسم “معوّض” كجزء من أسمائها.

وساهم الدعم المستمر الذي توفره العائلة للقطاع عبر الأبحاث والتدريب إلى فوز روبير معوّض من الجيل الثالث بجائزة “إنجاز العمر” من “المعهد الأمريكي للأحجار الكريمة” (GIA)، وتسمية حرم المعهد تيمنًا باسمه.

 معوّض جنيف اسم عريق في صناعة الساعات السويسرية

 

تحف الدار المسجّلة ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية

منحت اللجنة المسؤولة عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية دار معوّض أرقامًا قياسية عالمية في خمس مناسبات، وكان آخرها عندما نال “صندوق مجوهرات زهرة الخلود” تصنيف الموسوعة كأغلى صندوق مجوهرات في العالم (بسعر 3.5 مليون دولار).

وفي العام 2013، صُنفت قلادة الألماسة الاستثنائية “إنكومبارابل” (L’Incomparable) كأغلى قلادة في العالم (بسعر 55 مليون دولار) وتحوي القلادة أكبر ألماسة لا تتخللها شوائب داخلية في العالم، وهي الألماسة الاستثنائية بوزن 407.48 قيراط.

وفي العام 2011، نالت الدار تصنيف الموسوعة عن حقيبة اليد المرصعة بالمجوهرات “ألف ليلة وليلة”، والتي تعدّ أغلى حقيبة يد في العالم (حيث يبلغ ثمنها 3.8 مليون دولار)، وفي العام 2003، عن حمالة “فانتازي فيري سيكسي” (The Very Sexy Fantasy Bra) وهي أغلى حمالة صدر في العالم (بسعر 11 مليون دولار)، وفي العام 1990، عن ألماسة “معوّض سبلندور” (The Mouawad Splendor) التي كانت وقتذاك أغلى قطعة ألماس مفردة بشكل حبة الكمثرى (بسعر 12.76 مليون دولار).

ويدير الأخوة معوّض أقسام الدار حيث يشرف فراد على قسم الألماس، وآلان على قسم الساعات، وباسكال على قسم تجارة التجزئة، ليساهم كل شريك مؤتمن منهم بخبرته الطويلة وابتكاراته ومعارفه المعمّقة في القطاع، معزّزًا إرث الدار العريق الذي يمتدّ لـ127 عامًا.

وتركز دار معوّض في رؤيتها على مواصلة التراث العريق لعائلة معوّض من خلال تصميم المجوهرات الراقية والساعات الأنيقة وتوسيع نطاق التوزيع عبر المعارض العصرية لتوسيع شبكة العلامة التجارية حول العالم.

www.mouawad.com
www.facebook.com/mouawad

Instagram: @mouawadjewelry

Twitter: @mouawadjewelry