5 طرق فعالة للحفاظ على صحة فروة الرأس

  • منذ 5 سنوات
  • / مشاهدات : 64
  • جمال

الغالبية العظمى من مشكلات الشعر تحدث نتيجة عدم الاعتناء الجيد بفروة الرأس والحفاظ عليها نظيفة وصحية لذلك إذا أردت الحصول على شعر رائع وصحي عليك أن تحافظي على صحة فروة رأسك ويمكنك القيام بذلك من خلال 5 طرق فعالة ستساعد فروة رأسك على استعادة صحتها بأسرع وقت ممكن:

1- منظف فروة الرأس:

احصلي على فروة رأس نظيفة تماما باستخدام المستحضر المنظف لفروة الرأس والذي يتم استخدامه قبل استخدام شامبو الشعر. المستحضر المنظف لفروة الرأس يساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية وإزالة طبقة المواد الضارة المتراكمة على فروة الرأس. احرصي على عدم الإفراط في استخدام هذا المستحضر حتى لا تتسببي في إزالة الزيوت الطبيعية للشعر.

2- المكملات الغذائية لفروة الرأس والشعر:

تمكن أهمية المكملات الغذائية لفروة الرأس بأنها تقوم بمدها بالمواد الغذائية التي تحتاج إليها، ومن أشهر أنواع المكملات الغذائية لفروة الرأس والشعر: مكملات ” Ouai” الغذائية الجديدة لفروة الرأس والشعر من ماركة خبيرة التجميل الشهيرة جين أتكن (Jen Atkin) والتي اشتهرت بعملها مع عائلة كارداشيان (Kardashian)، وهو المتوفرة بثلاثة أنواع مختلفة للشعر الناعم، الشعر الجاف، الشعر الدهني، وجميعهم غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر وفروة الرأس وأهمها خلاصة زهرة الأخدرية أو زهرة الربيع، النياسين، وفيتامين A.

3- أغطية فرشاة الشعر القطنية:

وهي مستوحاة من تقنيات الجمال التقليدية لفتيات الجيشا (geisha) اليابانيات في العصور القديمة وتعتمد على تثبيت غطاء من نوع خاص على فرشاة الشعر مصنوع من ألياف القطن ووظيفته هي امتصاص الزيوت والأتربة والمتراكمة على فروة الرأس والشعر في كل مرة تقومين فيها بتمشيط شعرك باستخدام الفرشاة ذات الغطاء القطني.

4- السيروم الواقي لفروة الرأس:

حافظي على صحة فروة الرأس بحمايتها من الأتربة والجزيئات الملوثة والشقائق الحرة باستخدام السيروم الواقي لفروة الرأس والذي يشكل حاجز طبيعي لحماية فروة الرأس كما يعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف.

5- فرشاة فروة الرأس:

حافظي على نشاط الدورة الدموية وسريان الدم إلى فروة رأسك والذي يزيد من سرعة تعافي فروة الرأس ومعدل نمو الشعر، باستخدام فرشاة فروة الرأس وهي فرشاة من نوع خاص تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وهي مصممة خصيصا للاستخدام أثناء الاستحمام وتتميز بتصميمها المميز ذو الحواف الدائرية والذي يساعد على انزلاق الأتربة المواد الزيتية بعيدا عن فروة الرأس.

كلمات مفتاحية

الدورة الدموية بشرة جمال صحة فروة الرأس

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة