نقص فيتامين “د” يعرضك لأمراض القلب والأوعية الدموية

أوضح العلماء الأمريكيون ، أن عدم الحصول على ما يكفي من الأشعة فوق البنفسجية ، ونقص فيتامين ” د ” ، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن.

ووجدت دراسة جديدة ، أن هناك صلة بين نقص فيتامين ” د ” لدى الأطفال ، والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لاحقا.

وأشار الباحثون إلى أنه خلال فصلي الربيع والصيف ، فإن الجلد لديه القدرة على إنتاج فيتامين أشعة الشمس ” د ” عندما يتعرض للأشعة فوق البنفسجية ، لكن في الخريف والشتاء ، يجب على معظم الناس الاعتماد على نظامهم الغذائي للحصول على ما يكفي من الفيتامين في شكل الأسماك الزيتية واللحوم الحمراء .

وقالت الدكتورة ماريسا سينساني ، من وايل كورنيل في نيويورك ، إن هذه النتائج تدعم فحص الأطفال والمراهقين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة ونقص فيتامين ” د “.

وقد وجدت الدراسة أن نقص فيتامين ” د ” يرتبط ارتباطا وثيقا بزيادة الدهون في الدم والكوليسترول وعلامات أمراض القلب والأوعية الدموية في وقت مبكر .

وأضاف الباحثون ، إن فيتامين ” د ” يحمي الأطفال من حدوث الكسور.

وتنصح أحدث الأبحاث الطبية ، بالحرص على تناول منتجات الألبان وعصير البرتقال وحليب الصويا ، فضلا عن الحبوب الكاملة يوميا ، لاحتواء هذه العناصر الغذائية على كميات وفيرة من فيتامين ” د ” وهو أحد أهم العناصر الغذائية المهمة لضمان سلامة وقوة العظام ، ويوصي الباحثون بأهمية تناول جرعة بقيمة 400 وحدة دولية من هذا الفيتامين المهم للتمتع بعظام قوية وصحية.

وفي محاولة لتقييم هذا الدور الحيوي ، اختار الباحثون بجامعة نيويورك الأمريكية ، عينة عشوائية من المتطوعين ، ليتم إعطاؤهم جرعات من فتيامين ” د ” تراوحت بين 400، 800، 1600، 2400، 3200، 4000، 4800 وحدة دولية لمدة عام كامل.

كما تم إعطاء النساء جرعات تكميلية من الكالسيوم للحفاظ على كمية الكالسيوم الكلي.

وبعد تحليل العينات وتقدير استخدام المناعية القديمة أكد المؤلفون أن 800 وحدة دولية يوميا سوف تلبي متطلبات فيتامين ” د ” لـ97.5% من الناس .

يمكنك أيضا قراءة More from author