فوائد جمالية لا يعرفها الكثيرين القرفة

تعد القرفة واحدة من أكثر أنواع التوابل استخداما خاصة في المطبخ الأسيوي، وتتميز بأنها ذات رائحة عطرية محببة ومذاق رائع يمكنه أن يضفي نكهة مميزة للغاية تجعل الطعام شهيا وصحيا أكثر نظرا لاحتوائها على عناصر ومعادن هامة مثل الألياف والمنغنيز والكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى ذلك فإن توابل القرفة التي يتم الحصول عليها من الجزء الداخلي من لحاء شجرة القرفة تتميز بخواص مضادة للميكروبات مما يجعلها ذات فوائد جمالية عديدة للشعر والبشرة:

القرفة تساعد على التخلص من حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء والبقع:

إذا كنت قد تعبت من استخدام الكريمات والمراهم لعلاج حب الشباب، فهذا يعني أن الوقت قد حان لاستخدام أحد العلاجات المنزلية الفعالة ومن أفضلها العلاج بالقرفة والذي سيساعدك على التخلص من حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء:

الطريقة: قومي بمزج 3 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وبضع قطرات من عصير الليمون، بعد أن يتحول المزيج إلى معجون قومي بوضعه على المناطق المتضررة في البشرة أو التي تنتشر فيها حبوب الوجه، اتركيه لليوم التالي واغسليه بالماء البارد للحصول على أفضل النتائج.

تنعيم البشرة وخاصة القدمين:

إذا كنت قد سئمت من الجلد الجاف يمكنك أن تستخدمي وصفة القرفة التي تساعد على تنعيم البشرة وخاصة القدمين بفضل خصائصها المضادة للأكسدة.

الطريقة:

قومي بصنع مقشر مكون من مزيج من المواد التالية: عصير الليمون وزيت الزيتون وملح البحر وزيت اللوز والحليب الكامل الدسم والماء والعسل ومسحوق القرفة، بعد ذلك قومي بفرك المزيج على المنطقة المستهدفة لبعض الوقت واتركيه لمدة 5-10 دقائق، بعدها قومي بغسلة بالماء البارد.

تقليل خطوط التجاعيد على الوجه:

القرفة مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بالخطوط الرفيعة على البشرة حيث تساعد على تحفيز الأوعية الدموية على في الأساس، يساعد التوابل في تنشيط الأوعية الدموية وسرعة وصول الدم إلى سطح الجلد.

الطريقة:

ماذا أفعل:

قومي بمزج 3-4 قطرات من زيت القرفة مع ملعقتين زيت زيتون، ثم ضعي المزيج على منطقة الخطوط الرفيعة والتجاعيد في بشرتك لمدة 10-12 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد، ينصح بتجنب وضع ذلك القناع في المنطقة أسفل العينين حتى تتجنبي وصوله إلى العينين.

تحسين خواص الجلد:

إذا كنت ترغبي في تعزيز خواص الجلد ومنحه مظهر صحي ورائع عليك باستخدام القرفة التي تعمل على تحسين خواص البشرة بفصل خواصها المضادة للبكتريا والفطريات.

الطريقة:

قومي بصنع مزيج من اللبن الزبادي، القرفة المطحونة، الموز المهروس، وعصير الليمون، واخلطيه جيدا ثم ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

زيادة معدل نمو الشهر:

إذا كنت ترغبين على الحفاظ على صحتك شعرك وزيادة معدل طوله، احرصي على استخدام القرفة بانتظام حيث تساعد على تنظيف فروة الرأس، يمكنك تدليك فروة رأسك بزيت القرفة لتنشيط الدورة الدموية أو اتباع واحدة من الوصفات الطبيعة.

الطريقة:

قومي بخلط مزيج من ملعقة القرفة المطحون، ملعقة من العسل وملعقة كبيرة زيت الزيتون والبيض، وبعد مزجها جيدا ضعي العجينة بالتساوي على شعرك واتركيه لفترة لا تقل عن 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بأحد أنواع الشامبو الجيدة. استخدمي هذا القناع مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل.

المساعدة في مكافحة الأكزيما:

الأكزيما هي واحدة من مشكلات الجلد التي تتسبب في ظهور الجلد بمظهر ملتهب أو مغطى بالطفح الجلدي، ومن أهم أسباب هذه الحالة المرضية هي ردة فعل مبالغ فيها للجهاز المناعي بسبب الحساسية أو التهيج، وللمساعدة على مكافحة الأكزيما يمكن اتباع الوصفة التالية:

الطريقة:

أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل وقومي بمزجهما جيدا ثم ضعي المزيج على المناطق المصابة من الجلد لمدة 7-10 دقائق ثم اغسلي بالماء العادي.

إعطاء الجلد هالة متوهجة:

من الفوائد الجمالية الأخرى للقرفة هي تعزيز توهج الجلد وخاصة عند يضاف إليه مواد مغذية ومفيدة للبشرة مثل الموز والزبادي وعصير الليمون.

الطريقة:

اغسلي وجهك بالماء جيدا ثم جففيه برفق ثم أضيفي ثمرة موز مهروسة إلى ملعقتين زبادي كبيرة، ½ ملعقة صغيرة قرفة، ½ ملعقة صغيرة عصير الليمون ثم قومي بتوزيع المزيج بالتساوي على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا قراءة More from author