6 وصفات طبيعية بسيطة للتخلص من الانتفاخ أسفل العينين

 الانتفاخ أسفل العينين
الانتفاخ أسفل العينين

الانتفاخ أسفل العينين يعد واحد من المشكلات المزعجة التي تؤثر على جمال البشرة وقد تجعلك أيضا تبدين أكبر سنا بعدة سنوات من عمرك الحقيقي، أما عن أسباب مشكلة الانتفاخ أسفل العينين فهي لا تقتصر فقط على قلة عدد ساعات النوم، فهناك أسباب عديدة أخرى تتسبب في هذه المشكلة تتضمن العادات الغذائية السيئة، عدم انتظام ساعات العمل والنوم، وغيرها، ولكن النتيجة النهائية واحدة: المنطقة أسفل العينين تبدأ في الانتفاخ وبعدها تبدأ الهالات الداكنة في الظهور (وقد تكون الهالات التي تظهر أسفل العينين ذات لون يميل للاحمرار).

إليك 6 وصفات طبيعية فعالة للتخلص من المظهر المزعج للانتفاخ أسفل العينين والذي يفسد جمال بشرتك:

الماء البارد: 

يمكنك أن تقومي بغسل وجهك بالماء البارد أو أن تضعي منشفة مبللة بالماء البارد على عينيك أو أن تضعي منشفة تحتوي على مكعبات من الثلج على عينيك أو تضعي قاعدة ملعقة باردة (بعد وضعها في المبرد لفترة) على المنطقة المنتفخة أسفل عينيك. جميع هذه الطرق يمكنها أن تخلصك من مشكلة انتفاخ العينين.

العسل الطبيعي:

قومي بوضع ملعقة من العسل الطبيعي في نصف كوب من الماء ثم ضعي عدد من كرات القطن في مزيج العسل والماء حتى تقوم كرات القطن بتشرب المزيج، بعدها ضعي كرات القطن أسفل عينيك واتركيها لفترة 10-15 دقيقة، هذه الطريقة لن تساعد فقط على تقليل الانتفاخ أسفل عينيك وإنما ستساعدك أيضا على منع الجلد أسفل عينيك من التهدل على المدى البعيد.

شرائح الخيار:

وهي واحدة من أسهل وأسرع الطرق لعلاج الانتفاخ أسفل العينين، كل ما عليك فعله هو قطع ثمر خيار لشرائح رفيعة ثم وضعها في الثلاجة لبعض الوقت وبعد أن تبرد ضعيها على المنطقة أسفر عينيك لعدة دقائق، طريقة أخرى قومي بضرب ثمرة خيارة وقطع تفاح في الخلاط حتى تتحول إلى ما يشبه المعجون، ثم ضعي المزيج في الثلاجة وبعدها ضعي المزيج البارد أسفل عينيك لعدة دقائق.

أكياس الشاي:

ضعي أكياس الشاي (يفضل أكياس الشاي الأخضر) في القليل من الماء الساخن (وليس الحليب) لبضع دقائق ثم اتركيها لتبرد ثم ضعيها في مبرد وبعد أن تصبح باردة قومي بوضعها أسفل عينيك واتركيها لمدة 15 دقيقة، يمكنك أيضا أن تستخدمي أكياس الشاي المستعملة بدلا من الجديدة ولكن بعد تبريدها. هذه الطريقة فعالة في علاج الانتفاخ أسفل العينين والهالات الداكنة.

شرائح البطاطس:

قومي بتقشير درنة بطاطس ثم قومي بتقطيعها إلى شرائح رفيعة وبعدها ضعيهم في المبرد لبعض الوقت ثم ضعي شرائح البطاطس الباردة على المنطقة أسفل العينين لمدة 10 دقائق، وبعدها قومي بغسل وجهك (للتخلص من بقايا نشا البطاطس) وستلاحظين الفارق الكبير بعدها. طريقة شرائح البطاطس لا تساعد فقط على تقليل الانتفاخ أسفل العينين وإنما تعمل أيضا على تحسين خواص الجلد أسفل منطقة العينين وإعادة الحيوية إليه.

نصائح إضافية أخرى:

بعد استخدامك إحدى الوصفات الطبيعية السابقة لتقليل انتفاخ العينين لابد وأن تحدثي عدة تغيرات في عاداتك اليومية للتخلص نهائيا من مشكلة انتفاخ العينين، وذلك على النحو التالي:

احرصي على شرب 8-10 أكواب من الماء يوميا لحماية بشرتك من الجفاف.

احرصي على الحصول على قدر كافي من ساعات النوم يوميا (متوسط 8 ساعات).

تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم لأن الأملاح الزائدة تشجع على احتباس السوائل الزائدة في خلايا الجسم بما في ذلك المنطقة أسفل العينين.

يمكنك أيضا قراءة More from author