علامات تشير إلى أن مستحضرات العناية بالبشرة لا تناسب بشرتك

 العناية بالبشرة
مستحضرات العناية بالبشرة لا تناسب بشرتك

في بعض الأحيان قد تظنين أنك تقدمين أفضل عناية ممكنة لبشرتك ولكنك في الحقيقة تسببين لها أضرار كثيرة دون أن تدركي ذلك، ولكن لحسن الحظ فإن بشرتك لديها عدة طرق يمكنها أن تنبهك من خلالها أن ذلك المستحضر الباهظ الذي تضعينه على بشرتك والذي تقسم صديقتك أو إحدى النجمات على فاعليته، لا يناسب بشرتك على الإطلاق.

تعرفي على 4 علامات هامة تشير إلى استخدامك لمستحضرات عناية بالبشرة لا تناسب بشرتك:

الحكة الجلدية: وهي واحدة من أكثر العلامات التحذيرية وضوحا وأكثرها سرعة في الظهور بل وقد يشير عرض الحكة الجلدية إلى معانتك من الحساسية من مكون ما في المستحضر قبل أن تبدأ أعراض ردة فعل الحساسية في الظهور بفترة، في حالة معانتك من الحكة الجلدية بعد استخدام مستحضر ما توقفي عن استخدامه على الفور وقومي باستشارة الطبيب للخضوع لاختبار حساسية للكشف عن المكون الذي تسبب في إثارة رد فعل حساسية لديك وذلك لتجنبه في المستقبل.

الألم: وغالبا ما يظهر في صورة شعور بالوخز عند ملامسة مستحضر ما لبشرتك، وهذا العرض هو طريقة جسمك في أن إخبارك بوجود التهاب في البشرة وربما تحطم في خلايا البشرة أو عدوى سيئة. طبقا لخبراء التجميل وأطباء الأمراض الجليدة فإن من يعانون من حالات مرضية جلدية مثل الأكزيما أو الوردية يختبرون الشعور بالألم عند ملامسة مستحضرات العناية بالبشرة لبشرتهم.

ولكن ضعي في الاعتبار أيضا أن الشعور بالألم/ الوخز عند استخدام مستحضر ما لا يعني بالضرورة أن عليك التوقف نهائيا عن استخدامه ففي بعض الحالات لا يكون الشعور بالوخز عند استخدام المستحضر إشارة إلى أن المستحضر قاسي على بشرتك، ففي حالة استخدام مستحضر لعلاج البشرة المتضررة قد تختبرين أعراض الوخز والتي تشير في تلك الحالة إلى أن الجلد يعيد إصلاح نفسه بمساعدة المستحضر. في كلتا الحالتين توقفي عن استخدام المستحضر بشكل مؤقت واستشيري الطبيب لمعرفة الأسباب الحقيقية لاختبارك هذا العرض وما إذا كان عليك مواصلة استخدام المستحضر أو استبداله.

الاحمرار: الاحمرار يشير إلى التهاب البشرة وغالبا ما يلي ظهور عرض الوخز/الألم في البشرة أو عرض الحكة الجلدية، ولكن قد يشير إلى تطور أكثر خطورة وهو تكسر الأوعية الدموية بفعل الاستخدام لفترة طويلة مستحضرات تتسبب في التهاب البشرة، لذلك احرصي على الابتعاد تماما عن المستحضرات أو الطرق العلاجية للبشرة التي تتسبب في احمرار بشرتك.

البثور: بثور الوجه تظهر على سطح البشرة لأسباب عديدة وبعضها لا يسبب خطورة حقيقية ولا يشير إلى حالة مرضية خطيرة في الجلد، بينما البعض الآخر قد يشير إلى مشكلة جلدية حقيقة ويكون هذا في حالة ظهور البثور بعد استخدام مستحضر للعناية بالبشرة وسبب ظهور البثور في هذه الحالة هو رد فعل حساسية للجلد بسبب مكون ما في المستحضر أو إشارة إلى معاناة البشرة من الالتهاب بسبب المستحضر، في حالة ظهور البثور على الجلد عند استخدام مستحضر ما توقفي عن استخدامه على الفور.

يمكنك أيضا قراءة More from author