“رايت بايت” يقدم لكِ الطرق المثالية لتجنب زيادة الوزن خلال الأعياد

لا شك أن مواسم الأعياد تفسد عليكِ نظام الحمية الغذائية، كما تدعوكِ للإفراط في تناول الطعام والحلوى، ، لذا يجب أن تسعى إلى المحافظة على وزنك والانتباه إلى طعامك، ولتنفيذ ذلك عليكِ إتباع نصائح ماريا أبي حنا، أخصائية تغذية في “رايت بايت” (Right Bite)، المركز الرائد في استشارات التغذية وتقديم الطعام الصحي، والتي نجملها لك كالآتي:

1- لا تفوّتِ وجبات الطعام، بل عليكِ تناولها بانتظام كل ساعتين أو ثلاث ساعات، لأنّه من المرجّح أن تتجاوزي الحد المعقول في الأكل إذا تركتِ نفسك تجوع أكثر من العادة.

2- حقّقِ التوازن بين وجبات الطعام، فإذا كنت ستتناولين طعاماُ غير صحّي وذي سعرات حرارية عالية في المساء، وزاني في الوجبات الأخرى بتناول طعام صحي على الفطور والغداء، وشرب ما يكفي من الماء، وتناول الفواكه والخضروات.

3- تجنبي الذهاب للحفل بمعدة خاوية، وذلك لكبح شهيّتك، وإذا وصلت إلى الحفلة وكنتِ جائعة، عليك بشرب بعض الماء أو تناول وجبة خفيفة من الخضروات لمساعدتك على الشعور بالشبع قبل البدء بتناول بقيّة الطعام.

4- عليكِ تناول الطعام ببطء، فذلك يساعدك في تناول كميات أقل من الطعام؛ فيُذكر أنّ معدتكِ تحتاج إلى عشرين دقيقة لإرسال إشارة إلى عقلك بأنّها قد امتلأت بالطعام.

5- قومي بمراقبة أحجام الوجبات، ووضع حصة طعامك في صحن المقبلات أو السلطات بدلاً من استخدام صحن الطعام الرئيسي أثناء تناول وجباتك.

6- اختيار أصناف محدّدة على مائدة العشاء، باختيار الخضار الطازجة بدلا من المواد الغذائية المليئة بالزبدة والقشدة، واختيار الطعام المسلوق أو المطهو على البخار بدلاً من الطعام المقلي.

7- الابتعاد عن المشروبات المليئة بالسعرات الحرارية أو المحلاة بالسكر، بل اجعلي من الماء خيارك الأول.

8- التركيز على الأسرة والأصدقاء والمرح لا على الطعام من خلال التركيز على الأحاديث التي تجريها مع الأشخاص الذين تحبّهم بدلاً من الطعام الموجود على المائدة.

9- المحافظة على على النشاط، من خلال ممارسة إحدى الألعاب الرياضية أو التمارين الروتينية المعتادة، أو حتى عن طريق المشي يومياً، واستخدام السلالم أو المساعدة في الأعمال المنزلية وقضاء الحاجات.

كلمات مفتاحية

أعياد رايت بايتو صحة فواكهة وزن

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا