نصائح للوقاية من مرض السكر

مرض السكر
مرض السكر

مرض السكر

مرحلة ما قبل السكر هي حالة تكون فيها نسبة السكر في الدم مرتفعة ، وفي هذه الحالة لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين ويكون غير قادر على امتصاص الأنسولين بشكل جيد فينتج عنه ارتفاع نسبة السكر في الدم التي يمكن أن تسبب ضررا على الصحة ، وهنا قد يتحول السكر من عرض إلى مرض .

وكما جاء في التقرير ، إذا لم تتبع بعض النصائح الصحية ولم تتلق العلاج في مرحلة ما قبل السكر ، يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسكر من النوع الثاني ..

وتتضمن النصائح للوقاية من مرض السكر الآتي .

1 ـ عندما يتم تشخيصك بمرحلة ما قبل السكري ، فمن المهم الحفاظ على إجراء اختبار الدم بشكل منتظم ، للتحقق من زيادة مستويات الجلوكوز في الدم حتى يتم منع مرض السكري.

2 ـ إذا كنت من أصحاب الوزن الزائد أو السمنة ، يجب أن تبذل جهدا لإنقاص الوزن لأن الدهون الزائدة في الجسم عندما تكون في مرحلة ما قبل السكر يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأعراض.

3 ـ التأكد من اتباع نظام غذائي يتكون من أطعمة غنية بالألياف وخالية من السكر ، لأن الألياف تحقق توازنا في مستويات الأنسولين بالجسم ، وتمنع مقدمات الإصابة بمرض السكر.

4 ـ احرص أن تبقى نشيطا ، لأن النشاط يمكن أن يحسن من عملية التمثيل الغذائي وهذا يمنع مقدمات مرحلة ما قبل السكري التي من الممكن أن تتحول إلى سكر فعلي .

5 ـ يمكنك إجراء تغييرات في نظامك الغذائي ، عن طريق استهلاك الأرز البني بدلا من الأبيض ، لأنه غير صحي ويحتوي على النشا والسكروز .

6 ـ ممارسة التمارين الرياضية والتأكد من أخذ الأدوية .

كلمات مفتاحية

التمثيل الغذائي السمنة امتصاص الانسولين مرض السكر مستويات الجلوكوز

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا