Michael Jackson مايكل جاكسون

ولد “جاكسون” في 29 أغسطس 1958 في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية، ويعتبر الابن الثامن لعائلة جاكسون، بدأ الغناء عن طريق تكوين فريقه هو وأخوته تم تسميته جاكسون 5، ومن هنا تعلم الغناء، ليظهر كمغني فردي عام 1971.

شارك “جاكسون” عام 1978 في فيلم الفيلم الغنائي The Wiz مع النجمة “ديانا روس” في محاولة منه لتجربة حظه السينمائي، ولكنه لم يرض عن نفسه، ولم يخرج بأرباح كافية، فقد كانت تكلفة الفيلم 30 مليون دولار في حين لم تبلغ الأرباح 15 مليون دولار فأكمل طريقه نحو الغناء و الرقص فوصلت ألبوماته لأن تصبح الأكثر مبيعاً في التاريخ.

في عام 1985 شارك “جاكسون” في كتابة الأغنية الخيرية We Are The World والتي ذهبت جميع أرباحها إلى محاربة المجاعة في القارة الأفريقية، وحصلت الأغنية علي جائزتي جرامي، وتم بيع جميع النسخ التي تم عرضها وهم حوالي 8 مليون نسخة في أسبوع واحد، لتصبح أكثر الأغنيات تحقيقاً للمبيعات في التاريخ.

في عام 1994 تزوج “جاكسون” من ابنه مغني الروك “إلفيس بريسلي”، ولكنهما انفصلا بعدها بعامين، ليتزوج في نفس العام من “ديبي رو” ثم ينفصل عنها بعد ثلاث سنوات وهو أب لطفلين.

استمر “جاكسون” في الرقص والغناء، وكان له أسلوب مميز في الرقص، عمل علي زيادة شهرته، وفي عام 2002 شارك في فيلم Men in Black II، في عام 2004 ثم شارك في بطولة فيلم Miss Castaway and the Island Girls لينهي بذلك مشواره السينمائي القصير جدا، ويركز في الغناء.

في يوم 25 يونيو 2009 صعق العالم بخبر وفاة الأسطورة “مايكل جاكسون” حيث توفي نتيجة جرعة زائدة من عقار بروبوفول نقل على أثره إلى المستشفى الجامعي بولاية لوس أنجلوس (UCLA) وتمت محاولة إنعاشه لمدة ساعة لكنه فارق الحياة في تمام الساعة 12 وقد تجاوز الخمسين عاماً.

فيلموجرافيا

Miss Castaway and the Island Girls 

Men in Black II 

The Wiz