الأسماك والمأكولات البحرية واللحوم لزيادة القدرة الجنسية

هناك بعض العناصر الغذائية تساهم بالفعل في مساعدتك على تعزيز صحتك الجنسية وزيادة شهوتك ، ومن هذه المعادن ، ” المغنيسيوم والزنك “، لذلك فان تناولك للأسماك والمأكولات البحرية وخاصة المحار ، والحبوب الكاملة واللحوم ، سيكون مفيدا جدا لك ، وذلك لكونها مصدرا غنيا بالزنك الذي يساعد على انتظام مستويات هرمون التستوستيرون.

المغنيسيوم يعزز صحتك النفسية ويحارب الاكتئاب :

من المهم تناول المغنيسيوم الذي يعزز من صحتك النفسية ويحارب الاكتئاب ويحسن مزاجك ، كما يعزز تدفق الدم إلى مختلف الأعضاء بما فيها الأعضاء الجنسية .

ومن أشهر مصادر المغنيسيوم ، الخضار الورقية الداكنة ، المكسرات ، البقوليات والحبوب الكاملة ، واللحوم والاسماك ، والافوكادو.

الاسترخاء وتجنب التوتر :

الحياة اليومية المجهدة قد تؤثر سلبا على أعصابك وعضلاتك وتترك جسمك منهكا ، والإجهاد المزمن قد يخفض مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

تشير بعض الدراسات تشير إلى ارتباط الإجهاد الناتج عن ضغوط العمل مع انخفاض الرغبة الجنسية ، وبالتالي فإن كنت تبحث عن الإثارة والسعادة في حياتك الجنسية ، فنحن ننصحك بأن تأخذ استراحة من العمل كل فترة وأخرى ، وأن تحاول أن تمارس النشاطات التي قد تساهم في تخليصك من التوتر ، كممارسة اليوغا والتأمل ، والتدليك ، والتنفس العميق.

النوم لساعات كافية يعزز الصحة الجنسية : 

وفقا لعدة دراسات، فإن جودة النوم ومدته تؤثر على الشهوة والصحة الجنسية من خلال التأثير على مستويات هرمون التستوستيرون في الرجال ، وقلة النوم عادة ما تؤثر على الدافع الجنسي ، أما لدى النساء فإن قلة النوم عادة ما تكون مرتبطة بصعوبة الوصول إلى هزة الجماع.

لذا ، فنصيحتنا لك هنا أن تحصل على ساعات نوم كافية وبجودة عالية لتحسن من دافعيتك الجنسية.

تناول السكر بكثرة يقلل من الصحة الجنسية :

إن تناولك للسكريات ومصادر السكر البسيطة بشكل عام ، يؤدي إلى ارتفاع مستويات هرمون الإنسولين في جسمك ، ما يسبب تراكم الدهون وتخزينها في منطقة البطن وحول الخصر ، وزيادة هذه الدهون في الجسم يرتبط بارتفاع مستويات هرمون الإستروجين الذي يؤثر بدوره على شهوتك وأدائك الجنسي . وبينت احدى الدراسات أن الجلوكوز قد يرتبط بتقليل مستويات التستوستيرون ، لذا ننصحك بتجنب مصادر السكريات البسيطة.

يمكنك أيضا قراءة More from author