أساليب مختلفة للقضاء على الضعف الجنسي

قال الدكتور ياسين الفقي ، استشاري جراحة الذكورة والعقم والمسالك البولية ، إن الضعف الجنسي له الكثير من أساليب العلاج تتنوع بين الأقراص والحقن وزراعة الدعامة ، لكن يجب أن تكون بعلم الطبيب ، ويحذر استخدامها دون استشارة لأن النتيجة قد تكون مميتة وسيئة.

وأضاف الفقي ، إن هناك علاج دوائي لمشكلة الضعف الجنسي عن طريق الأقراص التي تحفز الانتصاب وهي كثيرة ومتعددة وتكون ناجحة لنسبة كبيرة من المرضى ، أو علاج عن طريق الحقن الموضعي في العضو الذكري قبل الجماع ، وهي طريقة مناسبة أيضا لكن يتم استخدامها في حالة فشل العلاج عن طريق الأقراص. 

ولفت الفقي ، إلى أنه يتم اللجوء للتدخل الجراحى عند فشل الطرق الدوائية ، ويتمثل في زراعة الدعامة التعويضية للانتصاب وهو حل جيد ودائم وفعال في الحالات المتقدمة ، وتكون عبارة عن جهاز مكون من دعامات تزرع داخل جسم القضيب ، ويكون إحساس الزوج والزوجة إلى حد كبير طبيعي ومرض جدا للطرفين في ممارسة العلاقة الزوجية.

وأوضح استشاري جراحة الذكورة ، أنه من المفيد جدا اشتراك الزوجة في العلاج ، لأنه يساعد في تحديد المشكلة بدقة ، ويساعد المريض في الإقبال على العلاج ، وكذلك يرفع الحرج لمعرفة الطرف الآخر بأنه مرض مثل أي مرض وليس عيبا في الرجولة ولا تقصير من الزوج .

يمكنك أيضا قراءة More from author