فرنسية تتوج ملكة جمال الكون للمرة الأولى منذ 64 عام

فازت الفرنسية إيريس ميتينير (Iris Mittenaere) بلقب ملكة جمال الكون في مسابقة ملكة جمال الكون الخامسة والستين والتي استضافتها الفليبين في العاصمة الفلبينية مانيلا، ولقد تم الإعلان عن فوز ميتينير باللقب في يوم الاثنين بالتوقيت المحلي للفلبين.

ملكة جمال الكون طبيبة أسنان

إيريس ميتينير تبلغ من العمر 23 عام وهي من مدينة ليل في أقصى شمال فرنسا وتدرس جراحة الأسنان وبفوزها أصبحت أول فرنسية تتوج ملكة جمال الكون للمرة الأولى منذ 64 عام. كانت أخر فرنسية قبل ميتينير تتوج ملكة جمال للكون هي ملكة جمال فرنسا السابقة كريستيان مارتيل (Christiane Martel) والتي أصبحت ملكة جمال للكون في عام 1953 وكانت تبلغ من العمر وقتها 21 عام.

ملكة جمال هايتي وصيفة

حصلت على لقب الوصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2017 راكيل بيليسير (Raquel Pelissier) وهي ملكة جمال هايتي التي تبلغ من العمر 25 وواحدة من الناجين من زلزال هايتي الشهير في عام 2010 والذي تسبب في تدمير بلدتها الأم، في حين حصلت على لقب الوصيفة الثانية أندريا توفار (Andrea Tovar) وهي ملكة جمال كولومبيا التي تبلغ من العمر 23 عام.

الممثل الكوميدي الأمريكي ستيف هارفي قدم المسابقة

قام بتقديم حفل ملكة جمال الكون لعام 2017 الممثل الكوميدي الأمريكي ستيف هارفي (Steve Harvey) والذي قال مازحا خلال مراسم التتويج: “كان معكم ستيف هارفي، لقد قمت بالإعلان عن الاسم الصحيح هذه المرة”، هارفي يشير بذلك إلى الخطأ الشهير الذي وقع فيه منذ أكثر من عام في مسابقة ملكة جمال الكون السابقة التي أقيمت في لاس فيجاس، عندما أعلن بالخطأ عن فوز أريادنا جوتيريز (Ariadna Gutiérrez) ملكة جمال كولومبيا بلقب ملكة جمال الكون لعام 2015 قبل أن يعتذر قائلا أنه أعلن الاسم الخاطئ وأن الفائزة باللقب هي بيا فورتزباخ (Pia Wurtzbach) ملكة جمال الفليبين.

إيريس ميتينير كانت قد تعهدت في وقت سابق بأن تساعد على نشر ثقافة العناية بنظافة وصحة الفم والأسنان في حالة فوزها بلقب ملكة جمال الكون.

يمكنك أيضا قراءة More from author