عادات خاطئة تسبب الأمراض الجلدية خلال الحيض

ذكر تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” قائمة من العادات السيئة الشائعة التي يجب على المرأة أن تتوقف عنها ، لأنها تؤثر على صحتها ، وتشمل الآتي:

عدم تغيير الملابس المبللة بالعرق ، فإذا كانت ملابسك مبللة بالعرق بعد ممارسة التمارين الرياضية وتشعرين بالتعب ولا تغيرين ملابسك ، في هذه الحالة تكونين أكثر سهولة للإصابة بعدوى الخميرة المهبلية.

وحسب التقرير ، فإن من العادات السيئة ، تجاهل تدفق الدم بكثافة أثناء الدورة الشهرية ، فإذا كنتِ تتعرضين لكثافة في تدفق الدم ، فيجب استشارة الطبيب على الفور ولا تتجاهلين هذه المشكلة والتعرف على السبب.

وكما جاء في التقرير ، فإن ارتداء الملابس الداخلية طوال اليوم دون تغيير ، فهي قد تؤدي إلى حكة وتهيج في المنطقة التناسلية ، نتيجة لمنع التهوية ، لذا يجب تغيير الملابس الداخلية قبل الذهاب للنوم ، الدش المهبلى ، فإنه يمكن أن يخل بالتوازن الطبيعي في المهبل ، وبالتالىي تزداد الإصابة بالأمراض ، وهذا هو واحد من العادات السيئة التي تضر المرأة ، لأن المهبل لديه القدرة على تنظيف نفسه.

ومن العادات الأخرى السيئة ، العلاج المنزلي لعدوى الخميرة ، فمن الأفضل استشارة الطبيب بدلا من محاولة العلاج الذاتي حتى لا يزداد الأمر سوءا ، موضحا أن عدم تغيير الضمادة “الحفاض” كل أربع أو خمس ساعات ، فإنه يؤدي إلى مشاكل عديدة منها الالتهابات والطفح الجلدي والحكة.

يمكنك أيضا قراءة More from author