أشهر مترصدي النجوم في هوليوود

مترصدي النجوم

بالرغم من اتخاذ النجوم والمشاهير للكثير من الاحتياطات وإجراءات الحماية إلا أنهم قد يصادفون في الكثير من الأحيان مواقف خطيرة قد تعرض حياتهم للخطر ومن ضمنها ملاحقة المترصدين المهووسين. تعالوا معنا لنتعرف على أشهر نجوم ونجمات هوليوود الذين وقعوا ضحية الترصد والملاحقة من قبل المعجبين المهووسين الخطرين:

بيونسيه (Beyonce):

المغنية الشهيرة بيونسيه حصلت على أمر بعدم التعرض في محكمة من لندن ضد باسي إيسيان (Bassey Essien) وذلك بعد قام بتتبع بيونسيه وملاحقتها مدعيا أنها شخص محتال وليست بيونسيه الحقيقة، باسي قال لاحقا أنه كان يحاول فقط مساعدة بيونسيه “الحقيقة” والتي يعتقد أنها مازالت على قيد الحياة وفي خطر بالغ.

جودي فوستر (Jodie Foster):

جون هينكلي جونيور (John Hinckley Jr.) يعد واحد من أشهر المترصدين في هوليوود ومن أكثرهم خطورة، ولقد كان مهووسا بالممثلة جودي فوستر منذ أن كانت طفلة صغيرة موهبة تعمل ممثلة، لدرجة أنه قام بإطلاق النار عشوائيا على الرئيس الأمريكي رونالد ريجان (Ronald Reagan) لكي يثير إعجاب جودي فوستر، ولقد أصاب في هذه الحادثة الرئيس ريجان برصاصة ثقبت الرئة وقام بإصابة ثلاثة آخرين بالرصاص. جون وجد مذنبا بعد محاكمته ولكنه لم يدخل السجن وإنما دحل مصحة عقلية في واشنطن بعد أن تم التأكد من معانته من خلل عقلي، ولقد أطلق صراح جون من المصحة بعد 35 عام وهو يعيش حاليا في مدينة ويليامزبرغ في ولاية فيرجينيا بصحبة والدته المسنة.

كيم كارداشيان (Kim Kardashian):

دينيس شون بومان (Dennis Shaun Bowman) هو أحد المعجبين المهووسين بكيم كارداشيان وكان يدعي بأنه وكيم واقعان في الحب وتربطهما علاقة حب متبادل وقوي ولقد قام في مناسبات بالظهور أمام كيم مرتديا زي تنكري على شكل جوكر، وإرسال عدة رسائل لكيم خلال اليوم الواحد. كيم نفت تماما صحة ما قاله دينيس عن وجود علاقة رومانسية تجمع بينهما ولقد علقت على ذلك بعد حصولها على أمر عدم تعدي من المحكمة ضد دينيس، وقالت: “أنا أشعر بالخوف الشديد من السيد بومان لأنه يبدو مهوسا بي ويعاني من الأوهام”.

بريتني سبيرز (Britney Spears):

المغنية الشهيرة بريتني سبيرز ليس لديها فقط معجبين من جميع أنحاء العالم وإنما لديها أيضا معجبين مهووسين ومترصدين من جميع أنحاء العالم كان أبرزهم الياباني ماساهيكو شيزاوا (Masahiko Shizawa) الذي أرسل لبريتني سبيرز خطابات حب ورسائل إليكترونية وصور له في عام 2002، في النهاية حصلت برتني على أمر بعدم التعرض من المحكمة إلا أن ماساهيكو تجاهل تنفيذ هذا الأمر وظل يطارد بريتني حتى وقعت بينه وبين حارسها الشخصي مواجهة أمام منزلها قام الحارس على إثرها بتوجيه سلاحه الناري في اتجاه ماساهيكو وبسبب هذه الحادثة قام ماساهيكو بمقاضاة بريتني لتسببها في “ضرر نفسي بالغ له” كما ذكر في دعواه ولكن المحكمة قامت برفض دعواه.

مايلي سايرس (Miley Cyrus):

المغنية مايلي سايرس حصلت على أمر تقييدي دائم بحق جايسون لويس ريفيرا (Jason Luis Rivera) بعد أن تم الإمساك به وهو يحاول التسلل إلى منزلها وهو يحمل مقص، ريفيرا قال لرجال الشرطة وقتها: “أنا أعرف مايلي سايرس جيدا…إنها زوجتي، أنا ومايلي نعرف بعضنا البعض منذ خمسة سنوات”. ريفيرا أدين بجنحة التعدي على ممتلكات الغير وحكم عليه بالسجن لمدة 18 شهر.

سيلينا جوميز (Selena Gomez):

في حادثة غير تقليدية طلب رجل يدعى توماس برودنيكي (Thomas Brodnicki) من سيلينا جوميز أن تقوم بتقدم للحصول على أمر تقييدي ضده وكان ذلك في عام 2012 أما عن سبب ذلك الطلب الغريب فكان لأن توماس يعتقد أن الأمر التقييدي سيكون الأمر الوحيد الذي يمنعه من إيذاء سيلينا جوميز حيث قال في وقت سابق أنه تحدث مع الرب أكثر من 50 مرة بخصوص قتل سيلينا جوميز، كما أصدر تصريح رسمي قال فيه: “أعتقد أن أمر تقييدي يجب أن يصدر ضدي ليمنعني من التواصل مع سيلينا جوميز لأنه الأمر الوحيد الذي يمكنه أن يجعلني ابتعد عنها”. سيلينا تقدمت بالفعل للمحكمة بطلب الحصول على أمر تقييدي ضد توماس ولقد حصلت في شهر يناير 2016 على أمر تقييدي ضد توماس مدته 3 سنوات إلا أن توماس قام في وقت لاحق بمخالفة الأمر التقييدي وتهديد حياة سيلينا.

مادونا (Madonna):

روبرت ديوي هوسكينز (Robert Dewey Hoskins) هدد بذبح مادونا بعد هروبه من مصحة عقلية ولكن تم تتعه بسرعة وأعيد إلى المستشفى في نورواك في ولاية كاليفورنيا لتلقي العلاج. روبرت حكم عليه بالسجن لمدة 10 أعوام بسبب مطارته لمادونا وتهديده لحياتها في 1996، وكان حارس مادونا الشخصي قد اضطر لإطلاق النار عليه عندما حاول تسلق سياج منزلها في هوليوود هيلز خلال فترة التسعينيات.

جاستين بيبر (Justin Bieber):

دانا مارتن (Dana Martin) الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة بسبب اغتصابه وقتله لطفلة في الخامسة عشر من عمرها، قام في عام 2010 بالتعاقد مع قاتل محترف أثناء تواجده في السجن وطلب منه أن يقوم بقتل بيبر وقطع العضو الذكري الخاص بالمغني الشهير جاستين بيبر بمقص حديقة لكي يحتفظ به كذكرى. لحسن الحظ تم إلقاء القبض على القاتل المحترف قبل أن يقوم بتنفيذ جريمته الشنيعة، ولقد حوكم مارتن بتهمة التآمر على القتل وأضيفت إلى عقوبته فترة سجن إضافية مدى الحياة.

جون لينون (John Lennon):

مارك ديفيد تشابمان هو قاتل مغني فريق البيتلز الشهير جون لينون، ولقد قام مارك بقتل جون لينون رميا بالرصاص عندما كان جون لينون أمام منزله في منهاتن وذلك في عام 1980، مارك اعترف فيما بعد بقيامه بقتل جون لينون عمدا وتخطيطه لعملية القتل قبلها بثلاثة أشهر وكذلك استخدامه رصاص أجوف لقتل جون لينون لأن هذه النوعية من الرصاصة قاتلة. مارك قدم بعدها للمحاكة ولقد قامت المحكمة بتعيين محامي للترافع عنه إلا أن المحامي انسحب من القضية بعد أن تلقى تهديدات بالقتل من أشخاص مجهولين يعتقد أنهم من المعجبين الغاضبين لجون لينون وفريق البيتلز. مارك أدين بتهمة القتل من الدرجة الثانية وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عام سمح خلالها له بتلقي زيارات زوجية من زوجته جلوريا (Gloria) والتي كانت للغرابة تشبه يوكو أونو (Yoko Ono) أرملة جون لينون. مارك تقدم بطلبات إطلاق سراح عددها 9 ولقد رفضت جميعها بعد أن ناشدت يوكو أونو اجنة إطلاق السراح المشروط بألا تطلق سراح قاتل زوجها.

 

كلمات مفتاحية

بريتني سبيرز بيونسيه جاستين بيبر جون لينون سيلينا جوميز مادونا مايلي سايرس

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة