بالصور ملك وملكة هولندا يصلان إلى نيوزيلاندا وسط هطول الأمطار

ملك وملكة هولندا وصلا إلى نيوزيلاندا في زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام ولقد شهد اليوم الأول للزوجين في نيوزيلاندا هطول أمطار غزيرة إلا أنها لم تقلل من حماسة الجماهير التي احتشدت لاستقبال الزوجين والترحيب بهما في داخل البلاد.

الحشود والأمطار الغزيرة كانتا في انتظار الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) أمام مبنى الحكومة في العاصمة النيوزيلاندية ويلينغتون حيث تم استقبالهما رسميا داخل المبنى، وقبل أن يمضي الزوجان في طريقهما إلى الداخل المبنى، وقفا لبعض الوقت لتحية الحشود المتحمسة التي كانت في انتظارهما.

الملكة ماكسيما ظلت في مأمن من الأمطار بفضل المظلة الكبيرة التي ظلت تسير أسفلها أثناء تحيتها للحشود أمام مبنى الحكومة بينما فضل زوجها ملك هولندا أن يسير بحرية أسفل الأمطار.

كان ملك وملكة هولندا قد وصلا إلى نيوزيلاند من أستراليا حيث أنهيا زيارتهما الرسمية هناك، ولقد تم استقبال الزوجين بمراسم رسمية في مبنى الحكومة في ويلينغتون ولقد تضمنت هذه المراسم رقصة ” Maori haka powhiri” وهي رقصة ترحيب تقليدية للسكان الأصليين، كما قام الزوجين بتبادل التحية بطريقة ” Hongi” التقليدية في نيوزيلاندا وفيها يقوم الشخص بتقريب أنفه من أنف الشخص الآخر الذي يقوم بتحيته.

الملك فيليم ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما قاما بعدها بزيارة النصب التذكاري للحرب الوطنية ولقد وضعا أكليل زهور أمام النصب التذكاري ووقفا دقيقة من الصمت منحنيي الرأس أمام النصب التذكاري.

الملكة ماكسيما 45 عام، ظهرت في اليوم الأول من زيارتها الرسمية إلى نيوزيلاندا في إطلالة عصرية أنيقة حيث ارتدت قبعة سوداء أنيقة ومعطف أسود أنيق، زوج من القفازات السوداء الأنيقة، زوج من الأقراط المرصعة باللؤلؤ، وفستان أنيق يحمل طبعة جلد النمر باللون الأخضر وهو من تصميم ” Givenchy”، ملكة هولندا كانت قد ظهرت بهذا الفستان خلال زيارتها للعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في وقت سابق في هذا العام.

ملك وملكة هولندا قابلا أيضا في اليوم الأول لزيارتهما لنيوزيلاندا، رئيس وزراء نيوزيلاندا جون كي (John Key).

زيارة ملك وملكة هولندا إلى نيوزيلاندا ستتضمن أيضا زيارة كرايستشيرش وأوكلاند ومن المقرر أن تنتهي زيارتهما الرسمية للبلاد في يوم الأربعاء بزيارة سفينة التدريب ” Spirit of New Zealand”.

يمكنك أيضا قراءة More from author