Jensen Ackles جنسن اكلز

ممثل أمريكي من مواليد (تسكساس)؛ من أصول إنجليزية وأيرلندية وأستكتلندية.

في صباه؛ كان “أكلز” ينوي دخول دراسة الطب؛ والتخصص في العلاج التأهيلي للرياضيين، إلا أنه لاحقًا عدل عن هذا التفكير؛ وقرر الانتقال إلى (لوس أنجلس) واحتراف التمثيل.

بدأ “أكلز” الدخول في مجال عروض الأزياء منذ أن كان في سن الرابعة، وفي عام 1996؛ قرر التركيز على احتراف التمثيل، وبدأ في الظهور في عدد من الأدوار الصغيرة في عدد من الأعمال؛ حتى انضم إلى طاقم عمل مسلسل السوب أوبرا الدرامي الشهير Days of our Lives عام 1997؛ وفي عام 1998؛ ربح جائزة Soap Opera Digest كأفضل ممثل جديد عن هذه الدور، كما ترشح لثلاثة أعوام متتالية لجائزة الإيمي كأفضل ممثل شاب.

في عام 2000؛ غادر “أكلز” المسلسل؛ ليشارك في بطولة مسلسل قصير بعنوان Blonde؛ والذي يدور حول حياة “مارلين مونرو”، وقام بالتقدم لاختبارات دور “كلارك كينت” في مسلسل Smallville؛ الذي يدور حول الأيام الأولى لـ(سوبرمان)، إلا أنه لم ينجح في الفوز بالدور.

في عام 2001؛ شارك “أكلز” بدور قصير في مسلسل الإثارة Dark Angel؛ الذي أنتجه المخرج الشهير “جيمس كاميرون” وقامت ببطولته النجمة الشابة “جيسيكا ألبا”؛ ورغم أن دور “أكلز” اقتصر على حلقة واحدة في الموسم الأول؛ إلا أنه عاد في الموسم التالي كواحد من الأبطال الرئيسيين.

منذ العام 2003؛ بدأ “أكلز” يعرف طريق النجومية؛ حيث شارك في بطولة المسلسل الناجح Dawson’s Creek، وفي العام التالي؛ عاد إلى مسلسل Smallville ليلعب دورًا رئيسيًا أخر، حتى جاء العام 2005؛ وتم اختياره لواحد من الدورين الرئيسيين في مسلسل الرعب والخيال الشهير Supernatural؛ مع النجم “جاريد باداليكي”.

فيلموجرافيا (الأفلام)

The Plight of Clownana

Devour

Ten Inch Hero

My Bloody Valentine 3D

Batman: Under the Red Hood

فيلموجرافيا (المسلسلات)

Wishbone

Sweet Valley High

Mr. Rhodes

Cybill

Days of our Lives

Blonde

Dark Angel

Dawson’s Creek

Still Life

Smallville

Supernatural

Supernatural: The Anime Series