أبرز أخطاء المكياج التي تفسد طلتك

148783-1409214570لاشك أن النساء تحب أن تبدو بمظهر أنيق وجذاب طبقا لطبيعتهن المحبة للجمال، ولكن قد تخطأ أحداهن أثناء وضع المكياج أخطاء صغيرة، ولكن تُحدث إنعكاسا سلبيا على طلتها وجمالها ورونقها، لذا نقدم لكِ أبرز أخطاء المكياج، والتي عليكِ تجنبها، وهى كالآتي:

1- احرصي على عدم الإكثار من وضع المكياج والمبالغة به وخاصةً أثناء النهار فذلك سيمنحك إطلالة فظة وغير أنيقة.

2- قومي بوضع مكياجك بالطريقة الصحيحة عن طريق تسلسل الخطوات، ولا تقدمي خطوة على أخرى، فابدئي بوضع كريم الأساس و الكونسيلر ثم ظلال العيون فالماسكرا وهكذا.فتقديم خطوة على أخرى سيضر بشكلك وجمالك.

3- احرصي على اختيار الماسكرا الجيدة التي تمنح رموشك طولاً وكثافة دون أن تجعلهم متلاصقين وتمنحهم شكلاً عنكبوتياً غير محبذ، ولذلك قومي بتغيير الماسكرا القديمة دائماً واستبدالها بأخرى جديدة وذات نوع جيد.

4- رتبي أظافرك بشكل دائم و قومي بإزالة طلاء الأظافر القديم ووضع طلاء جديد، فالظهور بأظافر غير أنيقة وطلاء زائل سيعطي عنك انطباعاً سيئاً ومظهراً غير مرتب.

5- احرصي على التخفيف من استخدام الظلال البراقة واللامعة،أثناء وضعك للمكياج فالمبالغة بزيادة البريق شيء غير محبذ أحياناً وخاصةً في إطلالات النهار.

6- أزيلي المكياج بشكل يومي ولا تحاولي وضع المكياج الجديد على بقايا مكياج اليوم السابق فذلك خطأ كبير ترتكبينه في المكياج يمكنه أن يفسد إطلالتك بشكل كبير.

هذا وتتعدد الحالات التي تنسى أو تتكاسل المرأة فيها عن إزالة المكياج عن بشرتها، خصوصاً قبيل النوم، مما يعرض البشرة للخطر، حيث تمتص البشرة جزء من الماكياج، بدلاً من أن تركز مجهودها على وظائفها الليلية خاصة تجديد الخلايا، كما تفرز البشرة المواد الدهنية والعرق وتلتقط أيضا الأوساخ الموجودة في الهواء المحيط بنا لتنضم إلى الماكياج، وكل ذلك يشكل خليطاً يسبب اختناق وجفاف البشرة، ودون إزالة الماكياج فإن الخلايا الميتة تتدرن وتسد المسامات، ولا تستطيع البشرة بعد ذلك أن تجدد نفسها تلقائيا وبشكل طبيعي، وبالتالي تشيخ وتفقد حيويتها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة