قناع قشر البرتقال لتفتيح وتقشير البشرة

  • منذ 8 سنوات
  • / مشاهدات : 10
  • جمال

811807
تحتاج كل بشرة بعض الاهتمام من صاحبتها، فالبشرة دائما تحتاج للتغذية والعناية، لذا نقدم لكِ قناع قشر البرتقال، الذي يعمل على إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة وإزالة الخلايا الميتة والقشور المتراكمة على سطح البشرة ممّا يجعلها تبدو مشرقة وجذابة، وإليكِ طرقة عمل القناع:

المكونات:

– طحين قشر برتقال

– حليب أو ماء

الخطوات :
1- قشري برتقالة واتركي القشر في الهواء الطلق إلى أن يجف تماماً، ثم اطحنيه في الخلاط وأضيفي له القليل من الحليب أو الماء بمقدار متساوٍ للقشر، ثم امزجي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة.

2- ضعي العجين المتكوّن على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة إلى أن يجفّ، ثم أزيليه بالماء وتجنّبي حكّ بشرتك بشكل مفرط لتجنّب تهيجها.

ويعتبر هذا القناع عبارة عن آلة طبيعية للتخلّص من البقع الداكنة التي تواجهين صعوبة في إخفاءها، كما أنه مصدر قوي لتفتيح البشرة، لذا يُنصح باستخدامه مرة أسبوعياً أو كل أسبوعين.

هذا ويحتوي قشر البرتقال على زيوت طيارة تحمل رائحة البرتقال، وهذا يفسر استخدام القشر وليس العصير في عمل كيكة بنكهة البرتقال، وتتعدد الفوائد الصحية لزيت البرتقال، حيث يقدم للبشرة وخاصة البشرة الدهنية النعومة والنضارة علاوة على تخليص البشرة من السموم، وعلاج فعال للالتهابات التي تنتج من الإفراط في تناول البهارات، كما أنه يساعد على رفع الحالة المعنوية للإنسان.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة