كيف تتخلصين من ترهلات البطن والجسم؟

perfetc body

تعاني أغلب النساء من مشكلة ترهلات البطن بشكل خاص والجسم بشكل عام، ولعل أكثر المناطق التي تعاني من الترهلات هي منطقة البطن والذراعين والمؤخرة، كما أن شكلها مزعج، بخلاف ملمسها، لذا نقدم لكم بعض الوصفات والطرق التي تخلصك نهائيا منترهلات البطن والزراعين ، فاحرصي على تنفيذها:

1- عودي نفسك تلقائيا علي شفط البطن إلي الداخل عند الجلوس أو المشي فهذه ستساعدك في التخلص من ترهل البطن وتخفي معالم كبر حجم بطنك.

2- ابدئي بتناول الحلوى أو الفاكهة أولا عند تناول الطعام؛ لان بمجرد تناول الجسم كمية من السكريات يبدأ الإنسان يشعر بالشبع.

3- اشربي كوب من الماء مضاف إليه العسل قبل الفطور، واحرصي علي تناول الفاكهة الطازجة أو الخضروات مع قطعة من الخبز الأسمر، وقليل من الجبن الأبيض أو الزبادي، وبعدها بثلاث ساعات أو أربعة تناولي وجبه أخري تحتوي علي البروتين الحيواني غير الدسم، وأخر وجبه تكون قبل النوم بأربع ساعات.

4- احرصي علي تناول لبن الزبادي الخالي من الدسم فهو يقوم بتخليصك من زيادة الوزن إذا داومتي عليه باستمرار وستلاحظين ذلك بنفسك.

5- عودي نفسك علي تناول كمية كبيرة من الماء قبل كل وجبه لتشعري بالشبع ،لاتنسي طبق السلطة المتنوع المضاف إليه الخل فهو يفيد جسمك ويعطيكِ الحيوية والنشاط كما يشعرك بالشبع.

6- احرصي علي مداومة الرياضة وليكن لمدة خمس دقائق فهي تحرق الدهون وتعمل علي شد ترهلات البطن والجسم ومع الوقت زودي مدة الرياضة تدريجيا

7- ابتعدي نهائيا عن الوجبات الدسمة والثقيلة واحرصي علي استبدالها بوجبات مليئة بالعناصر الغذائية المختلفة

والجدير بالذكر أن هناك أربعة أنواع من البطون، وتشمل: “البطن البدين” نتيجة تراكم الدّهون داخل الأمعاء أو حولها، و”البطن المترهّل” وتحدث نتيجة ترهل غشاء يغطّي الأمعاء مدعّم بعضلات دورها الأساسي هو الحفاظ على شكل البطن، لذلك عند حدوث ترهّل في عضلات البطن، يبدو مترهّلاً، و”البطن المُنتفخ” الذي يأتي نتيجة انتفاخ الأمعاء أو امتلائها بالهواء، بالإضافة إلى “البطن الهرموني” نتيجة التوتّر النّفسي الذي يدفع الغدد الدرقية إلى إفراز هرمون “الكورتيزول” الذي يسبّب تراكم الدّهن في منطقة معيّنة من البطن.

يمكنك أيضا قراءة More from author