نصائح للحفاظ على صبغة الشعر لمدة أطول

  • منذ 8 سنوات
  • / مشاهدات : 14
  • جمال

Red-hair1

لاشك أن صبغات الشعر تحتوي على العديد من المواد الكيماويةـ، والتي تؤدي إلى تلف الشعر، إذا ما تمّ العناية به جيداً، إلى جانب سرعة ظهور لون الشعر الأصلي؛ بسبب نمو الشعر وسرعة إزاحة اللون المصبوغ.

لذا نقدم لكِ مجموعة من الطرق والنصائح للحفاظ على صبغة الشعر مدة أطول :

أولا: اختيار اللون المناسب:
حاولي قدر الإمكان اختيار الألوان التي تتناسب مع لون شعرك، فعند اختيار اللون المضاد للون شعرك الطبيعي تحتاجين لإعادة صبغ الشعر مرة أخرى بمجرد ظهور الجذور الأصلية، لذا اختاري لون أفتح أو أغمق بدرجات قريبة من لون شعرك ليدوم طويلًا.

ثانيا: إعداد الشعر قبل صبغه:
لابد من إعداد الشعر جيداً قبل تعرضه للمواد الكيماوية أثناء عملية الصبغة، وذلك للحفاظ على لون ثابت لفترات طويلة بشعرك، لذا احرصي على استخدام المكونات الطبيعية الغنية لتغذية الشعر كزيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون فهي تساعدك على إعادة بناء نسيج الشعر وتجنّب ضعفه أثناء الصبغة، كما ينصح بعدم غسل الشعر لمدة يومين أو 3 أيام قبل عملية الصبغ.

ثالثا: الوقت المحدّد للصبغة:
قد تختلف أنواع الصبغات في الوقت التي تحتاجه لتلوين الشعر، لكن لا بد من مراعاة الوقت اللازم واتباعه بشكل صحيح ففي حين تحتاج بعض أنواع الصبغات ساعتان كاملتان هناك أنواع أخرى تحتاج فقط لعشرين دقيقة.

رابعا: منتجات الشعر المصبوغ:
تتوافر في الأسواق منتجات مناسبة تماماً للعناية بالشعر المصبوغ، استخدمي تلك المنتجات كالشامبو أو البلسم للعناية بشعرك المصبوغ والحفاظ على صحته مع الاحتفاظ بلون ثابت لفترات أطول.
كما عليكِ سيدتي المواظبة على حمامات الكريم فهى عبارة عن بلسم مُركز، يقوم بإعادة الترطيب للشعر، وترطيب الشعر مهم مثل ترطيب البشرة تماماً، لأنه يجعله أكثر نعومة، صحة ولمعاناً، كما تعمل على تقوية لون الشعر وحمايته من البهتان.
هذا وعليك أن تبتعدي عن السشوار ومكواة الشعر، ودعي شعركِ يجف طبيعياً، بالتالي تقللين من الضرر الناتج وتحمينه من الجفاف والتقصف اللذان يكونان مضاعفان بالنسبة للشعر المصبوغ والذي يعاني من الجفاف بدرجة أكبر من الشعر الغير مصبوغ.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة