منى المرّي ممثلة في تحكيم جوائز “مبادرة كارتييه للسيدات” 2014 

image1

أعلنت دار “كارتييه” العالمية اختيار سعادة منى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، في لجنة تحكيم “جوائز مبادرة كارتييه للسيدات”، ضمن المسابقة العالمية السنوية الهادفة لدعم وتشجيع رائدات الأعمال.

ويأتي هذا الاختيار تقديراً للدور النشط الذي تلعبه منى المرّ ي في مجال دعم المرأة عبر سلسلة من المبادرات والمشاريع المتنوعة التي أطلقتها مؤسسة دبي للمرأة بتوجيهات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وباشرت المرّي تنفيذها بهدف تحقيق مشاركة أوسع للكوادر النسائية في المجتمع ضمن شتى المجالات بما في ذلك مجال ريادة الأعمال الذي يحظى باهتمام وراعية خاصة في دولة الإمارات كونه يمثل قطاعاً مهماً من قطاعاتها الاقتصادية.

وقد أعربت المرّي عن سعادتها بهذا الاختيار،وقالت: “اعتز بهذا الترشيح وأتطلع إلى التعاون مع باقي أعضاء فريق التحكيم في اختيار أفضل المشاريع المشاركة لما لهذا التكريم من أثر معنوي كبير ودفعة تعزز من ثقة المرأة في مجال الأعمال الخاصة وهي مؤهلة للمشاركة فاعلية في تطوير الواقع الاقتصادي العربي”.

وأوضحت المرّي إن أهداف الجائزة تتوازى مع ما تسعى مؤسسة دبي للمرأة إلى تحقيقه من رفع مستوى مشاركة العنصر النسائي في كافة القطاعات وتأكيد دورها في تحقيق التنمية المستدامة عبر مبادرات فعالة وذات انعكاسات إيجابية على المجتمع.

وتغطي مبادرة كارتييه للسيدات ، والتي بدأت عام 2006، قارات العالم الست وتحصل الفائزات على مبلغ نقدي وتوجيه لمدة عام كامل، مع تسهيل وصولهن إلى الشبكات العالمية والإعلامية، إلى جانب كأس خاص من تصميم كارتييه. وتقوم لجنة التحكيم بتقييم المشاريع بناء على عدة معايير مثل الإبداع، والاستدامة المالية، وتأثير العمل على المجتمع، وتجري عملية التقييم على مرحلتين بحيث تشهد المرحلة الأولى اختيار 18مشروعاً للنهائيات على أساس مخططات الأعمال المختصرة، وبواقع ثلاث مشروعات عن كل منطقة من مناطق العالم، ومن ثم يتم اختيار الفائزات في المرحلة الثانية على أساس مخططات الأعمال المفصلة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا