موسم تزلج شهي في لابوجيه كورشوفيل 

  • منذ 8 سنوات
  • / مشاهدات : 29
  • أعمال

 4503APOGEE_28 Resized 

أعلنت مجموعة أوتكر العالمية عن تعيين جان لوك لوفرانسوا، بمنصب رئيس طهاة في أكبر منشأتين فندقيتين لها في فرنسا: فندق لابوجيه كورشوفيل الذي سيعمل فيه خلال موسم الشتاء، وفندق ومنتجع شاتو سان مارتان آند سبا خلال موسم الصيف، حيث سيستمتع ضيوف ونزلاء الفندق الشتوي والمنتجع الصيفي بأشهى الأطباق التي يحضرها هذا الطاهي الموهوب والمخضرم، على الرغم من اختلاف طبيعة وتوجه كلا الفندقين.

ويحمل جان لوك لوفرانسوا، في جعبته 30 عاماً من الخبرة الغنية التي جناها بالعمل في أرقى وأفخم المطاعم العالمية، وقد ورث جان لوك شغفه بفن الطبخ وتقديره لهذه المتعة المشتركة عن جده ليون، الذي كان يعمل خبازاً.

Chef Jean Resized

انضم جان لوك للعمل في فندق لو بريستول باريس وهو ابن 18 ربيعاً، حيث عمل كطاهي عام، وفي وقت لاحق التحق جان لوك بالجيش ليتم خدمته العسكرية، وهناك أصبح الطاهي الخاص للجنرال مورو، كما عمل جان لوك لوفرانسوا في أرقى المطاعم الفاخرة في العاصمة باريس، بدءا من فندق ريتز وصولاً إلى فندق دي كريون، بالإضافة إلى مطعم بإدارة الطاهية الفرنسية الشهيرة هيلين داروز، ومطعم لو هولي لوي تريس، ومطعم شيه برونيه، ومطعم دومينيك بوشيه.

4457APOGEE_02 Resized

ويشتهر جان لوك بولعه الكبير بالمنتجات المحلية، كما أنه يعشق تحسين وإعادة صياغة الوصفات التقليدية من أجل إبداع مأكولات بنكهات أصيلة. وتنعكس بصماته وعشقه لفن الطبخ بوضوح في جميع أطباقه التي ترضي الذواقة، وهو ما ستلمسونه بأنفسكم عندما تتذوقون أطباقه الخاصة، وهي أرضي شوكي القدس بالكريمة، أو كونيل الدجاج مع الكمأة، أو مفاصل لحم العجل بعسل شجر التنوب والجزر الأبيض، ولا ننسى طبقه المميز شرائح سمك القاروس المدهونة بالفستق الحلبي، وعصيدة دقيق الذرة مع الزيتون الأسود.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا