شركات عديدة تتنافس على ملياري دولار في معرض ” ديكوفير ”

 IMG_7807

تتنافس 110 شركات محلية وعربية وعالمية على الفوز بجزء من كعكة  سوق الأثاث السعودي البالغ حجمه 2.2 مليار دولارسنويا، وذلك عندما تنطلق فعاليات معرض ” ديكوفير” في نسخته السادسة اليوم الاثنين بمركز المعارض بمدينة جدة .

ويغطى المعرض الذي يفتتحه الأمير عبد الله بن سعود بن محمد رئيس اللجنة السياحية بغرفة جدة، 9 قطاعات أساسية هي الأثاث بشكل عام  والأثاث المنزلي والاكسسورات والأرضيات والإضاءة والمنسوجات والمفارش والاثاث الخارجي ، وتجهيز المطابخ والحمامات فضلا عن الخدمات المعمارية والتصميم .

وقال سايمون بيلازبي مدير المعارض في شركة ريد سنيدي للمعارض المنظمة  ، ان المعرض يمثل منصة عالمية لتقديم احدث ما انتجته  التقنيات الحديثة في صناعة الاثاث عبر العالم ، مشيرا إلى أنه يستند الى تجربة ناجحة على مدار 5 سنوات متوالية .

ولفت الى ان في صدارة الدول المشاركة   بريطانيا وايطاليا واسبانيا والبرتغال وألمانيا والنمسا وسويسرا وتركيا والامارات ومصر وماليزيا . وقدر حجم النمو في الانفاق على سوق الأثاث بالمملكة سنويا بحوالي 13.5 % في ظل التوسع الكبير في المشاريع حاليا والمدن الاقتصادية في مختلف ربوع المملكة ، لافتا الى ان اقامة المعرض هذا العام بالتزامن وبجوار المعرض السعودي  المتخصص للعقارات والاستثمار يعزز فرص الاقبال على المعرض .

وأشار إلى أن المعرض الذى يشارك به 40 خبيرا في صناعة التصميم يعزز من صناعة التصميم في المملكة، كما يمثل فرصة جيدة لرواد هذه الصناعة من أجل اللقاء تحت سقف واحد وتذليل اى معوقات تعترض التعاون المشترك .

واشارت نعومي باركون مدير ادارة المبيعات والتسويق في ريد سنيدى للمعارض ، أن قائمة المشاركين في المعرض هذا العام تضم شركات ذات رصيد كبير من التجارب من بينها روش وكينزو وميزون وآل ميرو وعالم الخزائن . واشارت الى أن سوق الأثاث يواجه العديد من التحديات في صدارتها ضعف الخبرات في التصميم وعدم  بروز علامات تجارية بارزة  محليا  مشيرة الى ان المعرض سيشهد عروضا تفاعلية وجلسات علمية عن صناعة الاثاث والتصميم  ، فضلا عن برنامج استضافة المشتري الذى يهدف الى توفير احتياجات العملاء منذ وقت مبكر.  

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة