Al Pacino أل باتشينو

الاسم الكامل: ألفريدو جيمس باتشينو

تاريخ الميلاد: 25 أبريل 1940 

البرج: الثور

الجنسية: أمريكي

ولادة ونشأة آل باتشينو

هو ألفريدو جيمس باتشينو الشهير بال باتشينو ولد في 25 أبريل 1940 بنيويورك بولاية مانهاتن الأمريكية، ممثل سينمائي ومسرحي ترجع أصوله إلى جزيرة صقلية الإيطالية، نشأ الفريدو في عائلة فقيرة، أبوه كان بائع متجول. ويعتبر اليوم أحد أفضل الممثلين في تاريخ السينما الأمريكية على مر العصور. 

حياته الفنية 

كان أل باتشينو مهتم بالتمثيل منذ صغره حيث كان شغوفاً بالمسرح وفي منتصف السبعينات اختاره المخرج فرانسيس فورد كوبولا ووقع الاختيار على أل باتشينو للقيام بدور شخصية مايكل كورليوني زعيم المافيا في فيلم (The Godfather) عام 1972، وعمل أل باتشينو أيضا كمخرج ومنتج

وقد.أدى في المسرح أدوارا مميزة أثارت اهتمام الجمهور والنقاد، في ذلك الوقت كان يريد شق طريقه إلى السينما في منتصف السبعينات وبالطبع لم يكن يظن يوما انه سيصبح نجما كبيرا، ولامعا ، أو حتى أن يكون له دور بطولة فيلم بعد مشاركة الفريدو في فيلمي (The Panic in Needle Park) و(Me, Natalie) كما سبقتهما مشاركته في مسلسل (Deadly Circle of Violence) في ذلك الوقت كان المخرج فرانسيس فورد كوبولا يعد العدة لفلم (العراب – The Godfather)، ووقع الاختيار على الفريدو للقيام بدور شخصية (مايكل كورليوني) زعيم المافيا. لم يكن الفريدو آنذاك يريد القيام بالدور، وكان يطمح في الحصول على دور في أحد الأفلام الكوميدية لاعتقاده بأن الجمهور لا يحب من يؤدي الأدوار الشريرة. ولكنه قام بالدور فظهرت موهبة الفريدو، وإمكانياته الكبيرة. بعدها قام بعمل فيلمين مهمين وأدوارا خالدة جعلت له مكانا في ذاكرة التاريخ السينمائي فـ في عقد السبعينات تعاون الفريدومع المخرج الكبير سيدني لوميت حيث شارك معه في عملين هامين هما (Serpico 1973) و(عصر يوم قائظ 1975) في العمل الأول يؤدي دور شرطي نزيه يصطدم بتيارات الفساد التي أحكمت سيطرتها على قطاع الأمن في ولايته، وقد حاز جائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل عن دوره هذا، ونال ترشيحاً للأوسكار كذلك. أما في الفيلم الثاني فيظهر بدور شاب فقير يسطو على أحد البنوك فتفشل الخطة وتتطور المسألة إلى أن تحاصره قوات الأمن هو وزميله الآخر “سال”، الفيلم مليء بلحظات الترقب وهو أحد أهم أفلام المكان الواحد. 

الجوائزوالترشيحات التي نالها آل باتشينو

جائزة إيمي برايم تايم لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل قصير أو فيلم (عن عمل:ملائكة في أمريكا) (2004)

جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل – مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني (عن عمل:ملائكة في أمريكا) (2004)

جائزة إيمي برايم تايم لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل قصير أو فيلم (عن عمل:أنت لا تعرف جاك) (2010)

جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل – مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني (عن عمل:أنت لا تعرف جاك) (2011)

جائزة الأوسكار لأفضل ممثل  (عن عمل:عطر امرأة) (1993) وغبرها، … 

حياته الخاصة

لم يتزوج أل باتشينو مطلقا ولكنه لديه ابنه من صديقته السابقة جان تارانت ولديه توأم من بيفرلي دانجيلوا.

كلمات مفتاحية

Al Pacino أل باتشينو جائزة إيمي برايم تايم جائزة الأوسكار جائزة غولدن غلوب جان تارانت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا