مطعم أم شريف يضفي نكهة تقليدية على قلب دبي 

في مدينةٍ تشهد فيها ساحة المطاعم تطوّرًا مستمراً، حجز مطعم أم شريف مكانة مميزة له ليقدّم مزيجاً لا يُقاوم، أطباق لبنانية أصيلة في جو تقليدي يخطف الأنفاسن ففيه تجتمع التفاصيل المترفة والأجواء المبهجة إلى جانب النكهات التقليدية لوصفات صاحبة المطعم ميراي حايك “أم شريف” الخاصة.

تتميّز هندسة المطعم بألوان الأزرق الملكي الرائعة والقطع العتيقة الساحرة، ففرادة الديكور وتفاصيله يمثلان أسلوب ميراي حايك خير تمثيل، حيث صُمِّم المطعم ليبدو كقصر لبناني قديم وهو يتضمن عدة أساليب أصيلة يمكن ملاحظتها على الأبواب، والمرايا، والبلاط المشغول باليد والسقف المدهون و”غير المكتمل”، كما أنّ كل قطعة في المطعم تمت التوصية عليها لتترك كل منها لمستها الفريدة في سحر المطعم ككل. حتى الديوك الزخرفية الجاثمة على الطاولات فقد صُمِّمت خصيصاً لأم شريف.

وتصرّح ميراي حايك قائلةً: “سيجد الناس الذين يدخلون المطعم حتماً قطعة أو أكسسواراً يعيدهم إلى الأيام الخوالي أو يذكّرهم بغرض شاهدوه في منزل أهلهم أو أجدادهم”.

وتتألف قائمة الطعام بكاملها من وصفات صاحبة المطعم الخاصة، بالتالي، تعيد هذه الوصفات إحياء الأطباق الشرقية التقليدية مع لمسات شهية أدرجتها المالكة من وحي ذكريات أطباقها المفضلة في مرحلة الطفولة، وتشمل هذه الأطباق المميزة الفتوش مع الباذنجان، والبرغل بالبندورة والمدردرة، لا تفوّت أيضاً تذوّق الحلويات الشهية على غرار المغلي مع جوز الهند الحلو ونفحات من القرفة، أو المهلبية، وهي البودنغ اللبناني التقليدي.

كلمات مفتاحية

دبي قلب مطعم أم شريف

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة