Beyonce بيونسيه

ولدت “بيونسيه” عام 1981 في “هوستن” بولاية تكساس الأميركية، وكانت مهتمة منذ صغرها بالرقص والغناء وموسيقى الجاز، مما جعلها تشترك في مسابقات اكتشاف المواهب.

كان لنجمة الغناء الراحلة “ويتني هاوستن” دور كبير في حياة “بيونسيه” بعد أن اكتشفتها هي وصديقاتها اللاتي قمن بتكوين فريق Destiny’s Child الذي ذاع صيته بشدة بعد أن أطلقوا ألبوم غنائي يحمل نفس اسم الفريق، وأصبحت أغنيتهم الأشهر هي Say My Name عام 1997.

نجح اسم “بيونسيه” بعد ذلك بعيداً عن الفريق فقرروا الانفصال ليشق كل منهن طريقه، فكان النجاح الأكبر من نصيب “بيونسيه” التي أطلقت ألبومها الأول Dangerously in Love عام 2003 وحصلت من خلاله على 5 جوائز جرامي.

ازداد نجاح “بيونسيه” في السنوات التالية حتى أطلقت ألبومها الثاني B Day عام 2006، ثم الثالث I Am Sacha Fierce بعده بعامين، وBEYONCE 4 عام 2001، لتقدم من خلال الألبومات الثلاثة أغنيات جعلتها تتمتع بمكانة مرموقة بين كل نجوم الغناء الحاليين.

تتمتع “بيونسيه” بجاذبية وكاريزما مميزة جعلتها تقوم بأداء الحفلات وكليبات أغنياتها بطريقة مثيرة للغاية، جعلها ذلك تتواجد في المراكز الأولى لقوائم المجلات ومواقع الإنترنت حول أكثر الفنانات إثارة وجاذبية على الإطلاق.

لم تقتصر أعمال “بيونسيه” على الألبومات فقط، بل شاركت في الغناء في الأفلام السينمائية والبرامج التليفزيونية والمهرجانات أشهرها حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2005، والذي كانت تمتلك وقتها 3 أغنيات من الـ5 المرشحة للجائزة.

بجانب الغناء لم تغفل “بيونسيه” عن التمثيل، فاشتركت في أفلام مثل Austin Powers in Goldmember عام 2002، وThe Pink Panther وDreamgirls عام 2006.

وعن حياتها الشخصية؛ فقد تزوجت “بيونسيه” من مطرب الراب الشهير “جاي زي” عام 2008، ولديهما طفلة صغيرة تدعى “بلو أيفي”.

فيلموجرافيا

Epic

Telephone

Wow! Wow! Wubbzy!

Obsessed

Cadillac Records

Dreamgirls

The Pink Panther

The Fighting Temptations

Austin Powers in Goldmember

Beverly Hood

كلمات مفتاحية

Beyonce بيونسيه

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة