Penelope Cruz بينلوبي كروز

أصبح تفوقها في الرقص المدخل الذي اقتحمت منه الجميلة الإسبانية “بينلوبي كروز” عالم التمثيل السينمائي.

ولدت “كروز” في العاصمة الإسبانية مدريد عام 1974، واهتمت بالرقص وعمرها 9 سنوات، فمارست الباليه لمدة 11 عاماً، ليصبح بعد ذلك نقطة تحول كبيرة في حياتها بعد أن تفوقت في عرض رقص على حوالي 300 راقصة، لتنهال عليها عروض التمثيل في الأفلام.

كان فيلم The Greek Labyrinth هو أول الأفلام الإسبانية التي شاركت فيها “كروز”، وقد تم طرحه في دور العرض السينمائية عام 1993، في الوقت الذي اشتركت من خلاله في فيلم Belle époque عام 1992 والحائز على جائزة الأوسكار لأفضل عمل أجنبي لدولة إسبانيا.

هذه البداية القوية جعلت “كروز” ملمح جمالي في السينما الإسبانية، فاشتركت في أفلام قوية أخرى أشهرهاLive Flesh وOpen Your Eyes عام 2007، حتى التقت بالمخرج الإسباني العبقري “بيدرو ألمودوفار” الذي أصبح نقطة تحول أخرى في حياتها.

اشتركت “كروز” في العمل مع “ألمودوفار” في الفيلم الإسباني All About My Mother الذي حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، لتتواجد “كروز” في فيلمين مختلفين يحصلان على نفس الجائزة، لتنتقل كروز وقتها إلى العمل في هوليوود والقيام بعدد أكبر من الأعمال، كما أن الأعمال المشتركة بينها وبين المخرج الإسباني لم تتوقف عند ذلك، حيث كان هناك Volver عام 2006 والذي ترشح للأوسكار، وBroken Embraces عام 2009.

تعرفت هوليوود بعد ذلك على النجمة الجميلة التي حظيت بالعديد من الأدوار أشهرها Blow عام 2001 أمام “جوني ديب” وفيلم All the Pretty Horses في العام التالي أمام “مات دامون”، وفيلم Vanilla Sky عام 2001 أمام “توم كروز” والذي يعد نسخة ثانية من الفيلم الإسباني Open Your Eyes الذي شاركت فيه أيضاً لتكرر الدورين مرة بالإسبانية والثانية بالإنجليزية.

اضطرت “كروز” خلال عملها أن تتعلم عدد من اللغات بجانب الإسبانية لغتها الأصلية مثل الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، وقد أقامت علاقات عديدة مع نجوم المجال مثل “توم كروز” و”مات دامون”، ولكنها تزوجت من الإسباني “هافيير باردام” عام 2007 وذلك بعد اشتراكهما في فيلم Vicky Cristina Barcelona الذي طُرح في السينما عام 2008، والذي نالت عنه “كروز” جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، على الرغم من أن الاثنين قد اشتركا سوياً في فيلمي Jamon Jamon عام 1992، وLive Fleshعام 1997.

فيلموجرافيا

The Counselor

I’m So Excited

Twice Born

To Rome with Love

Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides

Sex and the City 2

Nine

G-Force

Broken Embraces

A Matador’s Mistress

Vicky Cristina Barcelona

Elegy

The Good Night

Volver

Bandidas

Chromophobia

Sahara

Head in the Clouds

Don’t Move

Gothika

Fanfan la tulipe

Masked and Anonymous

Waking Up in Reno

Vanilla Sky

Don’t Tempt Me

Captain Corelli’s Mandolin

Blow

All the Pretty Horses

Woman on Top

Volavérunt

All About My Mother

The Hi-Lo Country

The Girl of Your Dreams

Talk of Angels

Twice Upon a Yesterday

Don Juan

Open Your Eyes

Live Flesh

A Corner of Paradise

Love Can Seriously Damage Your Health

Not Love, Just Frenzy

La Celestina

Brujas

El efecto mariposa

Entre rojas

Todoesmentira

Alegre ma non troppo

Per amore, solo per amore

La ribelle

The Greek Labyrinth

Belle epoque

JamonJamon

كلمات مفتاحية

Penelope Cruz بينلوبي كروز

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة