Bülent Inal بولنت إينال

ولد بولنت لأسرة بسيطة حيث الأب كان يعمل في البريد والأم ممرضة، وهو ثالث وأصغر ابن لهما وله أخ وأخت أكبر منه، أكمل دراسته الابتدائية في أسطنبول ثم أنتقلت العائله إلى مدينة أزمير، حيث توفي الأب في حادث سير. التحق بأحد المسارح في بلدية برنوفا ودرس عدة كورسات هناك أثناء مرحلة الثانوية. تزوج من مليس تويسوز عام 2011 وأنجب منها ابن سماه جينار، وما يميز بولنت أيضا هو ترعرعه في ثلاث مدن من أهم مدن تركيا اورفا وإسطنبول وازمير وكل مدينة منه تمثل ثقافة مختلفه من ثقافات المجتمع التركي المتعددة.

تخرج من جامعة 9 ايلول من كلية الفنون الجميلة قسم المسرح. ثم أنضم إلى إحدى الفرق الفنيه المعروفه في أسطنبول.

مر بظروف ماديه صعبه في البداية، وكانت عائلته تقوم بدعمه ماديا خلال هذه الفترة حيث أن عمله لم يكن كافيا لتكاليف معيشته، وبدأ الحظ يبتسم له عندما تعاقد مع المنتجة والمخرجة التركية طومريس جريتلي أوغلو، حيث كانت شركتها تنتج المسلسلات التلفزيونية ذات الشعبية في تركيا.

عمل مع طومريس جريتلي أوغلو في عدة أعمال الى أن طلبته لكي يشارك كبطل لمسلسل “سنوات الضياع”، ولكنه رفض الدور في البدايه لصعوبته، ولكن المنتجة أصرت أن يقرأ النص جيدا وعلى مهل ثم يقرر.

ومنذ الحلقات الأولى لهذا المسلسل الذي حظى بشعبية هائلة، صعد نجم “بولنت” ليكون من نجوم الصف الأول في تركيا بسبب أداءه المتقن وموهبته الكبيرة التي ظهرت واضحة في تجسيده لشخصية “يحيى” كما أن صوته الهادئ ذو البحه العاطفيه أعطى بعدا عميقا للكلمات التي قام بغناءها.

فيلموجرافيا سينما

الملاح

تمرير في ساحة ضيقة

اللامكان

فزيون تلى طوبا

في انتظار الجنة

أطفال الحي الآخر

فيلموجرافيا دراما

انتبه هناك طفل

الركض خلف الظلام

أزاد

الغرور والحب

لوعة القلب

سنوات الضياع

الثعبان الأسود

رجل دون قلب

اينساك هذا القلب

الأغنية الخالدة

أحببت طفلة

كلمات مفتاحية

Bülent Inal بولنت إينال

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة