يوتيوب تخطط لإطلاق خدمة موسيقية جديدة في شهر مارس

موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب يخطط لتوفير خدمة موسيقية جديدة تقوم على الاشتراك الشهري، وذلك خلال شهر مارس القادم، وتعد هذه المحاولة الثالثة التي تقوم بها شركة جوجل حتى تنافس كلا من منافسيها الرئيسيين أبل و سبوتيفاي من خلال طرح هذه الخدمة من خلال يوتيوب، وذلك لما يحققه المنافسين من أرقام ضخمة من أعداد المشتركين.

موقع يوتيوب

يوتيوب يطرح خدمة موسيقية جديدة خلال شهر مارس القادم

تقوم شركة جوجل بالعديد من المحاولات التي تسعى من خلالها اللحاق بركب منافسيها أبل و سبوتيفاي من خلال طرحها لخدمة موسيقية جديدة من خلال موقع يوتيوب تقوم على الاشتراك الشهري، وذلك خلال شهر مارس القادم.

ويأتي ذلك وفقا لتقرير جديد تم نشره من قبل وكالة بلومبرج التي صرحت بأن هذه هي المحاولة الثالثة لجوجل التي تقوم بها كمحاولة منها لمنافسة آبل و سبوتيفاي الذي يمتلكون حوالي 60 مليون مشترك و27 مليون مشترك على التوالي.

هذا وقد تساعد هذه الخدمة الجديدة في إرضاء المدراء التنفيذيين لشركات صناعة الموسيقى والترفيه حول العالم وذلك رغبة منهم في تحقيق وحصد المزيد من الارباح من يوتيوب.

حيث يذكر أن شركة صناعة الترفيه المتخصصة والتي تعد إحدى العلامات التجارية الرئيسية في هذا المجال Warner Music Group و Universal Music Group بتوقيع عقد جديد مع موقع الفيديوهات الشهير.

وجدير بالذكر أن هناك محادثات جارية من قبل اليوتيوب مع كلا من شركتي سوني للترفيه، ومجموعة Merlin لتوقيع عقدا معهم.

يذكر أن الخدمات الموسيقية التي تقوم على الاشتراك مثل ابل و سبوتيفاي على إنعاش سوق الأعمال الموسيقية، التي بدأت في النمو مرة أخرى من جديد بعد عقدين من الركود.

وتعد الموسيقى أحد أكثر مقاطع الفيديو انتشارا على موقع يوتيوب، فهي تجذب أكثر من مليار مستخدم بشكل شهري، ولكن رغم ذلك لما ينال موقع الفيديوهات الشهير نصيبًا كبيرا من النجاح مثل شركات ابل و سبوتيفاي في إقناع المستخدمين بالاشتراك في الخدمات الموسيقية المدفوعة.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author