وفاة على ابو شادي الناقد السينمائي وصور تشييع الجنازة

توفي منذ قليل الناقد السينمائي على ابو شادي، وقد وصل منذ قليل جثمان الراحل عن عالمنا على ابو شادي إليمسجد الصديق بمساكن الشيراتون بمدينة القاهرة، وذلك للصلاة علي الجثمان و إيداعه في مثواه الاخير.

الناقد علي ابو شادي علي ابو شادي

وفاة على ابو شادي

رحل عن عالمنا منذ قليل الناقد السنمائي المعروف على ابو شادي، عن عمر يناهز 72 عاماً، بعد صراع دام لسنوات مع المرض، وذلك بعد تكريمه بعده أسابيع في مهرجان الإسماعيليه للأفلام القصيرة، قد اثرا الناقد في حياته علمه ونقضه البناء، وقد انتقل جثمان الراحل إلي مسجد الصديق بمنطقة مساكن الشيراتون بمحافظة القاهرة وذلك للصلاه عليه، وتوديعه إلي مثواه الأخير، في مافن العائلة وذلك بمدينة السويس. هذا وقد حضر بعض الفنانين وكان ابرزهم الفنان المصري القدير محمود حميدة ونقيب الفنانين الفنان أشرف ذكي. 

يعد الناقد السينمائي على ابو شادي هو احد أعمدة النقد السينمائي داخل مصر والوطن العربي، وكان ينادي دائما بعدم وضع قيود علي الاعمال الفنية ذلك لزيادة مستوي الإبداع بداخلها، وذلك رغم توليه منصب رئيس هيئة جهاز الرقابة علي المصنفات، وعلي حد قوله ان الإبداع لا يمكن تقيده.

هذا وقد تولي ايضاً العديد من المناصب المهمة وكان أخر تلك المناصبن هو منصب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسينما والإنتاج السينمائي. وكان ذلك لمدة عام واحد في لفترة بين عام 2011 إلي عام 2012.

اما عن دراسته فقد تخرج الناقد الكبير على ابو شادي من كلية الآداب جامعة عين شمس، وحصا ايضاً علي الدراسات العليا في النقد السينمائي من المعهد العالي للنقد الفني.

وقد نشرت الفنانة المصرية ليلي علوي علي حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك نعي إلي روح الناقد على أبو شادي قائلة”رحم الله الناقد السينمائى القدير الصديق على أبو شادى.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author