وفاة الفنان المصري عادل أمين بعد صراع مع المرض عن عمر 83

 

وفاة الفنان عادل أمين عن عمر يناهز 83 عامًا، صباح يوم الإثنين 26 نوفمبر، وقد أعلنت النقابة عن وفاة الفنان عادل أمين بعد صراع مع المرض، ولم يتم الإعلان عن موعد إقامة العزاء حتى الآن، حيث صرح وكيل نقابة المهن التمثيلية الفنان سامي مغاوري أن الفنان الراحل عادل أمين توفي في مستشفى دار الشفاء، والنقابة تستمر في متابعة إجراءات الجنازة وإقامة العزاء مع أسرة الراحل.

 

وفاة الفنان عادل أمين
وفاة الفنان عادل أمين

 

كشف عضو نقابة المهن التمثيلية الممثل منير مكرم خبر رحيل الفنان عادل أمين بعد معناته مع المرض، مؤكدًا أن جثمان الفنان الراحل سيتم تشيعه بالإسكندرية ليتم دفنه في مدافن الأسرة هناك.

أعلن الفنان منير مكرم عن خبر وفاة الفنان عادل أمين عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، حيث قال “الدوام لله وفاة الفنان عادل أمين، بعد صراع مع المرض. وسيدفن بمدافن الأسرة بالإسكندرية. الدوام لله”.

يذكر أن الفنان عادل أمين من مواليد 20 أكتوبر 1935، وبدأ حياته العملية في مجال المحاماة، ثم انتقل للعمل كمخرج ومؤلف في التليفزيون، وبعدها شارك العديد من الأعمال الفنية الناجحة، مثل مسلسل “طيور الصيف”، و”المشربية”، ثم جاءت انطلاقته خلال دوره المميز في مسلسل “رأفت الهجان” الجزء الأول عام 1987 بتجسيد شخصية اليهودي “عزرا”، ودور “سعيد” في مسلسل “البشاير” ودور “طلعت الشماشرجي” المحامي في” ليالي الحلمية”، وكانت آخر الأعمال التي شارك فيها الراحل “أبو عمر المصري” و”فوق السحاب” و”الرحلة” في رمضان الماضي.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author