وفاة الفنانة ريم البنا بعد صراع مع مرض السرطان

توفيت فجر اليوم الفنانة الفلسطينية المناضلة ريم البنا بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وقد أحدث خبر وفاة ريم البنا حالة كبيرة من الحزن بين الشارع الفلسطيني وقياداته، والجمهور العربي في كل مكان.

ريم البنا

وفاة ريم البنا

  • توفيت ريم البنا فجر اليوم بعد صراع طويل مع مرض سرطان الثدي، والتي كانت قد أصيبت به منذ تسع سنوات، ولكنها قاومته بشجاعة مقاتلة حتى تماثلت للشفاء، ولكنه عاد وهاجمها مرة أخرى في عام 2016، حتى تدهورت حالتها الصحية في الفترة الأخيرة.
  • وقد أعلن شقيق ريم خبر وفاتها عبر حسابه قائلا: “عائلة ريم بنا، والدتها زهيرة وأخوها فراس وأبنائها بيلسان وأورسالم وقمران وأصدقاؤها وأحباؤها والشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، ينعون إليكم ببالغ الحزن والأسى رحيل إبنتهم البارة ومغنية فلسطين الأولى ريم بنا ،متممة واجباتها الوطنية والإنسانية تجاه شعبها وكل مظلومي العالم وسننشر تفاصيل التشييع والجنازة لاحقاً”.
  • كما نعتها والدتها الشاعرة الفلسطينية الكبيرة زهيرة الصباغ وقالت: “رحلت غزالتي البيضاء خلعت عنها ثوب السقام ورحلت.. لكنها تركت لنا ابتسامتها، تضيء وجهها الجميل، تبدد حلكة الفراق”.
  • وريم بنا هي فنانة فلسطينية ولدت عام 1966، وهي ابنة الشاعرة الفلسطينية الشهيرة زهيرة الصباغ، درست الموسيقى والغناء في موسكو، ولها عدة ألبومات وطنية مليئة بالأغاني الوطنية والتراثية بخلاف أخرى خاصة بالأطفال، كما شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والدولية.

الفنانة الفلسطينية ريم البنا

أصدقاء ريم والقادة الفلسطينين ينعونها ببالغ الأسى

  • أصدرت وزارة الثقافة الفلسطينية في بيانها: «ريم بنا مغنية وملحنة فلسطينية كما أنها موزعة موسيقية وناشطة، وُلدت في العام 1966، في مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل، وهي ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ»، مشيرة إلى أنها «شكلت رمزاً ملهماً للنضال ضد الاحتلال وحملت فلسطين دوماً بصوتها، ورحيل ريم بنا خسارة كبيرة للثقافة الفلسطينية فهي الفنانة التي قدمت إلى فلسطين أجمل الأغنيات حتى كبر جيل فلسطيني وهو يستمع لأغنياتها التي جابت الأرض».
  • وقال وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو: «لن أقول عن ريم بنا… رحلت… ولكنني سأقول إن هذه الأخت الفلسطينية الغالية اختارت أن تحلق فجر هذا اليوم مع الملائكة في سماء الوطن». وأضاف: «صعدت ريم بنا نحو الأبدية وهزمت سرير المرض وبقيت لنا الذاكرة… بقي الصوت يغني فلسطين… وسيظل… يغني فينا فلسطين …. على رغم رحيل الجسد».
  •  ونشر رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض على صفحته: «لروحك الرحمة والسكينة يا ريم وسيظل صوتك المتمرد وثورتك ضد الظلم ملهمًا لأجيال فلسطين القادمة نحو أمل يستحقونه بالحرية والكرامة وصفاء الروح». 

يمكنك أيضا قراءة More from author