وفاة الفنانة آمال فريد بعد صراع مع المرض

رحلت الفنانة الكبيرة آمال فريد عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 80 عامًا، وتوفيت آمال فريد إحدى جميلات السينما المصرية صباح يوم الثلاثاء في مستشفى شبرا العام، بعدما نقلت إليها، ودخلت مؤخرًا العناية المركزة، بعد تدهور حالتها الصحية في دار المسنين التي كانت مستقرة فيها في الآونة الأخيرة.

أعلن مدير مستشفى شبرا العام الدكتور “وائل الجعار” إن الفنانة الكبيرة انتقلت إلى رحمة الله في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو من عام 2018م.

أكد مدير مستشفى شبرا العام أن الجثمان لازال في المستشفى إلى الآن، حتى يتم الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بالدفن.

يذكر أن الفنانة شاركت في عدد كبير من النجوم في الكثير من الأفلام، ثم ابتعدت عن الوسط الفني، واعتزلت الفن في أواخر الستينيات، حتى تتفرغ لحياتها العائلية، بعدما تزوجت من مهندس مصري كان يعيش في موسكو.

ولدت آمال فريد عام 1938م، وتخرجت في كلية الآداب، وتألقت في العديد من الأفلام في فترة الخمسينات والستينات.

اكتشفها المخرج عز الدين ذو الفقار عام 1954 في فيلم “موعد مع السعادة”، مع فاتن حمامة وعماد حمدي.

شاركت كبطلة في فيلم “ليالي الحب” مع عبد الحليم حافظ والمخرج حلمي رفلة في عام 1955م، ثم شاركت في فيلم “بنات اليوم” مع إخراج هنري بركات.

توالت أعمالها الفنية، مثل “صراع مع الحياة” و”امرأة في الطريق” و”إحنا التلامذة” و”بنات بحري” و”بداية ونهاية” و”وداعًا يا حب”.

شاركت في أربعة أفلام مع الممثل الكوميدي إسماعيل ياسين، وهم “إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات”، و”إسماعيل ياسين في الطيران” و”إمسك حرامي”، و”حماتي ملاك”.

تميزت وجهها الملائكي وصوتها الرقيق، وعلى الرغم من أن عمرها الفني ليس بطويل، إلا أنها تركت بصمة في جميع أعمالها الفنية بلا شك.

يمكنك أيضا قراءة More from author