وصفات طبيعية لنمو الشعر ومنع تساقطه

مشكلة تساقط الشعر وقصر طوله تزعج الفتيات كثيرا ، ويحاولن بشتى الطرق حل هذه المشكلة ، وهنا نذكر عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر ووقف تساقطه بشكل سريع ، لأنها تعمل على تقويته والقضاء على الضعف الداخلي من الجسم ، الذي يؤثر على بصيلات الشعر ونموه.

وتوجد عدد من العصائر الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر وكثافته ، وهي كالتالي:

1 ـ عصير الخيار:

يضاعف عصير الخيار من الإنزيمات التي تمنع تساقط الشعر وتزيد من قوة البصيلات ، فيمكنك مزج ثمرتين من الخيار ، مع قليل من الماء ، واخلطيهم حتى يصيرا عصيرا وتناوليه ولاحظي الفرق في شعرك.

2- كوكتيل الفراولة والتفاح:

احضري 3 ثمرات من الفراولة ، وثمرة من الجزر ، وثمرة تفاح ، واخلطيهم جيدا ، واحصلي على عصير مميز يساعد شعرك على النمو ، ويقضي على التساقط وتلف جذور الشعر ، كما يقضي على تقصف الشعر.

3 ـ عصير الجزر والتفاح والكرفس:

فالكرفس يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على نمو الشعر وتعالج ضعف، فأحضري 3 ثمرات من الجزر ، ونصف خيارة ، وثمرة تفاح ، وعودين من الكرفس ، واخلطيهم جيدا وتناولي العصير الذي يتمتع بتركيبة فريدة لعلاج مشاكل الشعر.

4- عصير الكيوي والجوافة:

من أهم العصائر التي تساعد على الحفاظ على وزن الجسم ونمو الشعر والبشرة النظيفة ، فقط احضري 3 ثمرات من الكيوي وثمرتان من الجوافة ، واخلطيهم جيدا واستمتعي بعصير مميز يخلصك من مشاكل الشعر.

ومن أجل الحصول على شعر صحي ، فعليك حماية شعرك من الأشعة فوق البنفسجية ، هذه الأشعة التي يكون لها انعكاس سلبي على الشعر والبشرة ، فمن الأفضل استخدام الكريمات المخصصة لذلك لحمايته من التقصف بسبب هذه الأشعة المضرة. 

وعليك تمشيط شعرك يوميا، لأن هذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية وإعادة إنتاج الشعر من جديد. 

ابتعد عن استخدام الماء الساخن ، فالاستخدام المتكرر للمياه الساخنة ، يضعف فروة الرأس بشكل كبير ، كما أنه يجعلها جافة وغير قادرة على إعادة إنتاج الشعر من جديد. 

وعليك تطبيق قناع على الشعر كل شهر ، فهو يعمل على تغذيته وحمايته من التقصف. 

ويمكنك الحفاظ على شعرك من التساقط والضعف ، من خلال تناول المكسرات والفواكه والخضار. 

يمكنك أيضا قراءة More from author