وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر نهائيا

نقدم لكم وصفات للشعر الجاف لان الشعر الأملس الناعم هو حلم كل الفتيات، وفي سبيل تحقيق هذا الحلم يبحثن عن وصفات تساعدهن في تحقيقه، بعيدًا عن المركبات الكيميائية باهظة الثمن والثقيلة على الشعر، تؤدي وصفات الطبيعة دورها بصورة جيدة.

ولكن مع استخدام الطرق والمكونات الطبيعية للعناية بالشعر عليكي عزيزتي الاهتمام بشعرك والبعد عن الأسباب المختلفة التي تسبب جفافه، والتي سنتحدث معكي عنها في موضوعنا هذا لتحذري من الوقوع أو الاستمرار فيها، لاستعادة جمال وحيوية شعرك.

وصفات طبيعية للشعر الجاف

أسباب جفاف الشعر

  • استخدام الصبغات الكيميائية الثقيلة
    حيث تعد الصبغات الكيميائيةمن أكثر الأسباب التي تسبب جفاف الشعر بسبب مكوناتها الصبغية.
  • تعريض الشمس للحرارة
    وذلك باختلاف الحرارة التي يتعرض لها الشعر سواء كانت حرارة الشمس الضارة خاصة في فصل الصيف، أو حرارة أدوات السشوار والمكواة القاسية على الشعر.
  • الماء المالح أو ماء الكلور
    فسواء الملح أو الكلور على الشعر كل منهم يسبب جفاف الشعر وتلفه وتقصفه، فهي مواد ثقيلة ضارة بالشعر.
  • غسل الشعر بالماء الساخن
    حيث أن تعريض الشعر للماء الساخن أثناء غسيله يتلف بصيلات الشعر ويضر مسامتها، ويسبب جفاف الشعر.
  • استخدام فرشاة خشنة في تمشيط الشعر
    حيث يجب استخدام فرشاة ذات أسنان ناعمة، تمنع تكسير الشعر، وتقصفه وجفافه وتلفه في النهاية.

كل ما عليكي عزيزتي للعناية بشعرك مع استخدام الخلطات الطبيعية، هو تجنب الأسباب السابقة لجفاف الشعر، للحصول على شعر صحي وناعم.

خلطات طبيعية للشعر الجاف

وصفات للقضاء على جفاف الشعر

الزيوت الطبيعية
وهي الزيوت المفيدة والمغذية للشعر والتي تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات منها فيتامين e، ومنها: زيت الزيتون وزيت جوز الهند والجوجوبا والخروع واللوز.
ويمكنك استخدام أحد أو كل الزيوت معًا على الشعر.
فقط قومي بتدفئة الزيوت، ودلكي بها شعرك لمدة 10 دقائق، ثم غطي شعرك، واتركيهم عليه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالطريقة العادية.

الأفوكادو
وهو يحتوي على الدهون المشبعة، وفيتاميني A ، E، والبروتين، مما يفيد في ترطيب الشعر، فقط اهرسي حبة من الأفوكادو مع ملعقة من كلٍ من زيت جنين القمح، وزيت الجوجوبا، وضعي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه.

الموز
اهرسي ثمرة من الموز مع القليل من الماء وملعقتين من العسل الأبيض وملعقة واحدة من زيت اللوز، ثم صفي الخليط للتأكد من عدم وجود كتل، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه.

الزبادي وزيت الزيتون والزيوت العطرية
اخلطي 1/2 كوب من الزبادي مع 2 ملعقة من زيت الزيتون و6 قطرات من أي زيت عطري، واتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا.

السكر البني
اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع نصف ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، ودلكي به فروة الرأس المبللة لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالطريقة المعتادة. 

ماسك الموز والأفوكادو
اهرسي ثمرة أفوكادو مع ثمرة موز، وضعيهم على الشعر 30 دقيقة، ثم اغسليه.

الصبار أو الألوة فيرا
اخلطي 4 ملاعق من جل الألوة فيرا وملعقتين من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق من الزبادي، وضعيهم على الشعر 20 دقيقة، ثم اغسليه.

الجيلاتين
اخلطي الجيلاتين مع كوب من الماء الساخن، وضعيه على الشعر المبتل المغسول بالشامبو، واتركيه 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
أو اخلطي ملعقة من الجيلاتين وملعقة صغيرة من خل التفاح وأربع قطرات من زيت إكليل الجبل في كوب من الماء، وضعي الخليط على الشعر المغسول بالشامبو ودلكيه ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة. 

للحصول على أفضل النتائج يجب استخدام هذه الأقنعة على الأقل مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

 

الألوة فيرا أو الصبار للشعر الجاف

يمكنك أيضا قراءة More from author