واتس آب تحذر مستخدميها من سهولة وصول الهاكرز لرسائلها !

تحذيرات شديدة من سهولة وصول الهاكرز لرسائل واتس آب
سهولة وصول الهاكرز لرسائل واتس آب !

بالرغم من ثقة مستخدمي هواتف أندرويد في أمان رسائل تطبيق واتس آب المخزنة عن طريق خدمة النسخ الاحتياطي المجانية المقدمة من غوغل، إلا أن واتس اب كشفت أن هذه الرسائل ليست آمنة مثل تلك المحمية من قبل أنظمتها الداخلية.

 واتس آب تحذيرمن خدمة النسخ الاحتياطي المجانية

تحذر واتساب من الصفقة التي تعاون فيها تطبيق الدردشة المملوك من قبل فيسبوك مؤخرا مع Google Drive، لتوفير سعة تخزين غير محدودة لمستخدمي أندرويد، ليكون الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك أمرا حيويا، لضمان نقلها بسهولة عند تغيير الهواتف.

ويشار أنه لن يتم تشفير جميع الدردشات المخزنة على خوادم غوغل، ما يعني أنه بإمكان غوغل أيضا، بخلاف واتس آب، الوصول إلى رسائل واتس آب متى اختارت ذلك، حيث يتم إخفاء النصوص بسلسلة من التعليمات البرمجية، التي لا يمكن اختراقها إلا من قبل المرسل والمتلقي.

إمكانية وصول الهاكرز لرسائل واتساب

وتابعت واتساب إن “الوسائط والرسائل التي قمت بنسخها احتياطيا ليست محمية بتشفير واتساب من البداية إلى النهاية، أثناء حفظها في Google Drive”، وبالرغم أن التشفير أصبح أساسالعديد من تطبيقات الدردشة، ولكن غوغل خرجت عن القاعدة بشكل سيء، أتاح للهاكرز إمكانية الوصول وقراءة الرسائل الخاصة.

حماية رسائل واتس آب لمستخدمي هواتف آبل

ومن هنا، لابد أن نشير بأنه لا يوجد ما يدعو للقلق بالنسبة لمستخدمي هواتف آبل، حيث يتم تخزين النسخ الاحتياطية على iCloud، ولضمان الحفاظ على أمان بياناتك، وعدم توصل الهاكرز لخصوصية تطبيقاتك، نوصى بتطبيق كلمات مرور قوية لحساب غوغل.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author