هاكاثون الحج 2018 ينطلق في جده بحضور آلاف المطورين

 

تفتتح مدينة جدة السعودية هاكاثون الحج 2018 يوم الثلاثاء يوم 31 من يوليو الماضي من هذا العام، ويعد هاكاثون الحج 2018 أكبر “هاكاثون” في منطقة الشرق الأوسط، وسط مشاركة الآلاف من المطورين والمطورات من مختلف بقاع العالم، من أجل ابتكار أفضل المشاريع التقنية لخدمة ضيوف الحج، وتحسين تجربة حجاج بيت الله الحرام، ويجتمع في “الهاكاثون” المبرمجين لتطوير مشاريع برمجية، بهدف استخدامها وتوظيفها في مجالات معينة.

 

هاكاثون الحج 2018
هاكاثون الحج 2018

 

تتكون “هاكاثون” من كلمتين : “هاك” و”ثون”، وتشبه كلمة “ماراثون”، وتعني “اختبار تحمّل”، يقوم فيه عدد من المتسابقين المتخصصين في مجال محدد بالمشاركة فيه، ويعد “هاكاثون الحج”، أكبر حدث في منطقة الشرق الأوسط، بحضور الآلاف من المبرمجين من الجنسين و18 ألف مهتم، سوف تدعمهم شركة “غوغل”، خلال الورشات التدريبية.

يهدف هذا الحدث إلى إستقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجاج.

تشمل المنافسة في هذا الهاكاثون المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات والصحة العامة والحلول المالية والمواصلات وإدارة الحشود والتحكم بحركة المرور وترتيبات السفر والإقامة وتدبير النفايات والإسكان وحلول التواصل.

ينظم الحدث الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وسوف يتوج عددا من المشاركين الحاصلين على المراكز الأولى، بهدف تحويل أفكارهم إلى مشاريع.

سيحصل الفائز بالمركز الأول على مليون ريال سعودي، فيما سيكون من نصيب الثاني والثالث 500 ألف ريال و350 ألف ريال، على التوالي، على أن تمنح 150 ألف ريال للحاصل على جائزة التميز.

يذكر أن السعودية سبق أن نظمت السنة الماضية النسخة الأولى من “هاكاثون الحج”، بمشاركة مبرمجين من المملكة ودول الخليج والعالم.

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author