نهاية التسجيل في حساب المواطن الدفعة العاشرة وهذا موعد صرف الدعم

 

تقرر إيداع الدفعة التاسعة من دعم حساب المواطن المخصص للمستفيدين يوم الخميس المقبل بدلا من الجمعة، على أن يتم إغلاق باب التسجيل في دعم حساب المواطن في دورة الدفع العاشرة يوم العاشر من شهر أغسطس الجاري، وسوف يكون بداية حساب المواطن تسجيل في الدورة الحادية عشر بدءًا من يوم السبت 11 أغسطس.

 

دعم حساب المواطن

 

تضمن الدفعة التاسعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يوليو.

سيتم إيداع الدفعة العاشرة في يوم العاشر من شهر سبتمبر المقبل، وتشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 أغسطس الجاري.

طالب عدد من المواطنين بزيادة دعم حساب المواطن لتلبية الزيادة في فواتير الكهرباء خلال الأشهر الأخيرة، ورد حساب المواطن بالقول إن الدعم المقدم من البرنامج للمستفيدين خلال الثماني دفعات الماضية تضمَّن مخصصا لدعم فاتورة الكهرباء، وتم احتسابه بناءً على معدل استهلاك الأسر للكهرباء في فصل الصيف، تحقيقًا لأهداف البرنامج في تخفيف الآثار المحتملة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة للدعم.

ينبغي على المسجل لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

يستمر التسجيل في حساب المواطن من خلال إدخال البيانات، وهي رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل، عن طريق الدخول على رابط الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author