نقيب الممثلين أشرف زكي يرد على مهاجمي سفر الفنانين لروسيا

أشرف زكي

نقيب الممثلين أشرف زكي يرد على مهاجمي سفر الفنانين لروسيا

نقيب المهن التمثيلية  أشرف زكي يرد على التعليقات الهجومية التي طالت وفد الفنانين المصريين الذين سافروا إلى روسيا لتشجيع منتخب بلادهم في مباراته الاخيرة ضمن مباريات كأس العالم 2018 والتي كانت نتيجتها هزيمة المنتخب بفارق ثلاث أهداف إلى هدف واحد لصالح منتخب روسيا.

فمنذ إعلان سفر وفد كبير يضم مجموعة من الفنانين والإعلاميين والبرلمانيين إلى روسيا لتشجيع المنتخب وقامت الدنيا ولم تقعد عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرافضين لسفر هؤلاء النخبة وذهابهم لمعسكر المنتخب.

وازداد الأمر سوءًا بعد هزيمة المنتخب المصري أمام نظيره الروسي، فقامت حملة هجوم شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي الذين رؤا أن هذا الوفد هو أحد أسباب هزيمة المنتخب.

ليخرج علينا نقيب المهن التمثيلية  أشرف زكي في بيان رسمي يرد على كل ما قيل حولهم، فقال:

“تلقينا دعوة من إحدى القنوات التي ترعى المنتخب، ولم نسافر على حساب الدولة وفق ما ردد البعض -عن عدم علم-، وذلك ضمن وفد كبير ضم عددًا من الإعلاميين والشخصيات العامة والبرلمانيين، ولم يتجاوز عددنا 10 فنانين”.

ثم تابع” وفوجئنا بكثير من الادعاءات غير الصحيحة التي تم تداولها على مواقع التواصل، تفيد بزيارتنا للمنتخب الوطني في الملعب أو في مقر إقامتهم، وهو أمر عار تمامًا من الصحة، حيث إننا لم نذهب ولم نطلب حتى الذهاب للاعبي المنتخب في أي مكان، ولم نتواجد بالفندق الذي يقيمون به”.

واستكمل “فوجئنا بتداول صور تم التقاطها في مطار القاهرة على أنها في مقر إقامة اللاعبين ولم أفهم سببًا ادعاء هذا الأمر واستغلاله للهجوم على الفنانين ومحاولة التقليل من قدرهم والنيل منهم”.

انهى نقيب الممثلين بيانه قائلا:

“من حق فناني مصر التواجد في حدث هام مثل المونديال لتشجيع المنتخب الوطني، مثلنا مثل أي فئة من جماهير مصر، وقد كانت هناك حالة من الاحتفاء بوجود أعضاء الوفد المصري من الفنانين وسط مدرجات المشجعين المصريين والعرب، وهو أمر معتاد وطبيعي، ولكن ليس من المقبول أن يتم التجاوز في حق الفنانين على مواقع التواصل واتهامهم بالباطل ودون وجه حق”.

كان من بين الوفد الذي سافر إلى روسيا كلا من الفنانة فيفي عبده، النجمة ليلى علوي، النجمة إلهام شاهين، الاعلامية بوسي شلبي، الاعلامية لميس الحديدي وغيرهم.

يمكنك أيضا قراءة More from author