نصائح للحفاظ على وزن صحي

وزن صحي مثالي هو حلم كل فتاة تسعى دائما للوصول إليه بكافة الطرق من أنظمة غذائية متنوعة، وأنظمة رياضية مختلفة، وقد تلجأ أحيانا لحلول طبية أو جراحية مساعدة حتى تصل إلى هدفها وهو وزن صحي مثالي، لذا نقدم لكم مجموعة من النصائح للحصول على الوزن المثالي الذي تحلمين به.

نصائح الحفاظ على وزن صحي مثالي

أهم النصائح للحفاظ على وزن صحي مثالي

  1. اللجوء لاختيار الاطعمة الصحية والابتعاد عن تناول الاطعمة الجاهزة والسريعة المشبعة بالدهون والسكريات.
  2. اتباع نظام غذائي صحي متكامل ومتنوع يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي مثل البروتينات، الكربوهيدرات، والألياف الغذائية، وغيرها.
  3. الحرص على تناول وجبة الإفطار يوميا في وقت محدد صباحا وذلك لانها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لباقي اليوم، ويراعي أن تكون وجبة الإفطار غنية ومتنوعة من حيث العناصر الغذائية.
  4. احرص على تقسيم وجباتك الاساسية على مدار اليوم إلى 5 أو 6 وجبات ولكن راعي أن تكون الكميات قليلة، وذلك لان هذا الامر يزيد من معدلات الحرق.
  5. تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم فهو يساعد على خسارة الوزن، والتخلص من سموم الجسم، ويسهل عملية هضم وامتصاص الطعام، ويجعل البشرة أكثر نضارة.
  6. تجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة، ولكن راعي على الأقل وجود فارق ساعتين كحد أدنى قبل موعد نومك إذا كنت ترغب في تناول الطعام.
  7. الالتزام بممارسة الرياضة بشكل كبير على الاقل لمدة ثلاث أيام أسبوعيا وأسهلها رياضة المشي.
  8. تجنب تناول الادوية والعقاقير الخاصة بسد الشهية وانقاص الوزن لأن مثل هذه الطرق تعد غير أمنة على الصحة وقد تتسبب في خلل بعض وظائف الجسم.
  9. استر طبيبك الخاص قبل اتباع أي حمية غذائية وذلك لمراجعة الحالة الصحية الخاصة بك للتأكد من مدى صلاحية هذا النظام لحالتك وظروفك الصحية.

يمكنك أيضا قراءة More from author