نصائح تساعدك على تحسين التمثيل الغذائي

عملية التمثيل الغذائي ، هي مجموعة من العمليات التي يستخدمها الجسم لتحويل الغذاء إلى طاقة ، وتقول الدراسات إن هذه العملية إذا تمت ببطء فإن الجسم يستخدم مواد غذائية أقل ، وهو الأمر الذي يتسبب في تحويلها إلى دهون ويتسبب في زيادة الوزن.

ونظرا لهذا الأمر ، فإن أفضل وسيلة لإنقاص الوزن هو تسريع عملية التمثيل الغذائي ، وقدم موقع Step to Health بعض النصائح التي تساعد على ذلك، وهي:

1 ـ تناول 5 وجبات يوميا:

تقول الدراسات ، إن الجسم يحتفظ ببعض المواد الغذائية عندما يحتاج إلى طاقة إذا اعتاد الجسم على أنه لا يأكل لفترة طويلة ، لذلك فإن الجسم إذا اعتاد الحصول على 5 وجبات فإنه لا يحتاج إلى تخزين مواد غذائية ، الأمر الذي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

2 ـ إضافة زيت جوز الهند إلى النظام الغذائي:

تقول الدراسات إن زيت جوز الهند ، يساعد على إسراع عملية التمثيل الغذائي أكثر من زيت الزيتون ، لذلك ينصح الأطباء بالحصول عليه ، بإضافته على الوجبات 3 مرات يوميا.

3 ـ تناول القهوة مع وجبة الإفطار:

الكافيين لا يساعد على الاستيقاظ فقط ولكنه يسرع أيضا معدل ضربات القلب ، الأمر الذي يساعد على إعطاء الجسم دفعة قوية بما في ذلك عملية التمثيل الغذائي.

4 ـ تناول الأطعمة الحارة:

الأطعمة الحارة ترفع من درجة حرارة الجسم ، والحرارة تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي ، لكن لا ينصح الأطباء بالإكثار منها حتى لا تسبب بعض المشاكل الصحية مثل البواسير.

يمكنك أيضا قراءة More from author