نجوم حضروا في رمضان رغم رحيلهم عن عالمنا

رغم رحيل بعض النجوم عن عالمنا لكنهم عادوا للظهور على شاشة رمضان بأشكال مختلفة:

ممدوح عبد العليم 

صنّاع الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية” لجأوا إلى عرض مجموعة من صور الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، الذي قدم في الأجزاء السابقة دور “علي البدري“ ضمن أحداث الحلقة الاولى، مع الحديث عن وفاة البدري.

سيد عبد الكريم 

بسبب مرور أكثر من 20 عام على الجزء الخامس من مسلسل ليالي الحلمية أضطر المخرج مجدي أبو عميرة لإظهار عدد كبير من الشخصيات خلال الأحداث سواء بذكرهم أو وضع صور لهم داخل الأحداث كما حدث مع الراحل سيد عبد الكريم الذي كان له دور مهم في أحداث المسلسل في الحلقات السابقة وهو “المعلم زينهم السماحي”.

سعيد طرابيك 

رغم استعانة صناع مسلسل “بس مباشر” للفنان طلعت زكريا بفنان آخر بديل للراحل سعيد طرابيك، وهو الفنان علاء زينهم، لكنهم قرروا إهداء العمل لروحه بعدما توفي أثناء تصوير المسلسل، ولكن لأهمية الدور وقلة عدد المشاهد التي كان قد صورها طرابيك قبل وفاته اضطروا للاستعانة ببديل له. فكان حاضرا على التتر رغم غيابه عن عالمنا.

عبد الله غيث… الغائب منذ 23 عام 

أغرب الحاضرين الغائبين ضمن مسلسلات رمضان هو الفنان الراحل عبد الله غيث، الذي رحل عن عالمنا منذ 23 عام ويظهر هذا العام ضمن أحداث مسلسل الفنان محمد رمضان “الأسطورة“. وعلي الرغم من أن الأسطورة لم يكن له أجزاء سابقة حتى يضطر صناع العمل للإستعانة بعبد الله غيث تحديدا، إلا أنهم رأوا أن الدور الذي يقوم به غيث في المسلسل وهو “أبو رفاعي الدسوقي” الشخصية التي يقدمها رمضان يجب أن تكون لممثل له خلفية قوية وحب كبير لدى الجمهور، وكما قالت الفنانة فردوس عبد الحميد إحدى بطلات المسلسل أن وجود صورة الفنان عبد الله غيث لها مغزى حيث من المفترض انه يمثل زوجي المتوفى “أحمد الدسوقي” وكان أنسب اختيار لأنه من أهم الممثلين رحمة الله عليه.

وائل نور… أحدث الغائبين 

يبقى الفنان وائل نور “آخر الفنانين الراحلين عن عالمنا” والذي كان يشارك قبل رحيله في مسلسل “شقة فيصل”، الذي تم تأجيله في اللحظات الأخيرة ليتم عرضه بعد رمضان، ويقول القائمون على العمل أن وفاة وائل نور في ذلك التوقيت كانت سببا في تأجيل العمل لأنه قام بتصوير أغلب مشاهده في المسلسل فلم يتمكنوا من استبدال الدور أو تغيير أحداث المسلسل، مما اضطر المؤلف محمد صلاح العزب إلى سرد باقي مشاهد نور على لسان باقي الأبطال، لكن حتى الان مازالت هناك أزمة في مشاهد النهاية التي كان من المفترض أن يكون “نور” أحد أبطالها.

يمكنك أيضا قراءة More from author