نادي دبي للسيدات ينظم أسبوع اللياقة الصحي 

تماشياً مع حرص الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، في خلق مجتمع صحي وبيئة إيجابية من خلال توعية السيدات بأهمية اللياقة وتحقيق الثقافة الصحية، وتزامناً مع اليوم العالمي للمرأة وللعام السادس على التوالي، ينظم نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة، أسبوع اللياقة الصحي، وذلك ابتداءً من يوم السبت الموافق 7 مارس حتى يوم 14 مارس 2015، في مقر النادي بالجميرا.

وتتركز فعاليات أسبوع اللياقة الصحي والذي يقام برعاية هيئة كهرباء ومياه دبي كراعٍ بلاتيني، حول أهمية العناية بالصحة النفسية والجسدية واللياقة

لتحقيق نمط حياة صحية إيجابية، وتتنوع ما بين ورش عمل وجلسات تأمل، ودروس في اللياقة البدنية.

وبهذه المناسبة، قالت لمياء عبد العزيز خان، مديرة نادي دبي للسيدات، “نهدف من خلال أسبوع اللياقة الصحي، إلى الإعتماد على النجاح المستمر الذي تحققه فعالية يوم اللياقة الصحي التي نقيمها سنوياً، من خلال إقامة ورش عمل وأنشطة تستكشف طرق جديدة تمكن عضواتنا من اتباع نمط حياة نشطة وصحية”.

وتتضمن فعاليات أسبوع اللياقة ما يلي:

* 9 مارس: ورشة الطاقة الحيوية (التخلص من الضغوطات) من برانك هليينج سنتر

* 10 مارس: تحدي اللياقة الشامل من الساعة 9:45 صباحاً – 11:00 صباحاً

* 11 مارس: ورشة عمل “كوني أنثى- قوة الأنوثة” يقدمها استشاري الصحة النفسية، الدكتور أحمد عمارة، من الساعة 5:00 مساءً – 8:00 مساءً.

* 13 مارس: تحدي الـ 5 كيلومتر مع فريق نادي دبي للسيدات للجري، من الساعة 4:00 مساءً – 6:00 مساءً، التسجيل مفتوح للراغبات بالمشاركة حتى تاريخ 10 مارس.

* 14 مارس: يوم اللياقة الصحي، ويتضمن هذا الحدث السنوي فعاليات وأنشطة عديدة، منها “ممشى اللياقة” برعاية ميدكير، والذي يتكون من عدة أجنحة تشمل فحوصات صحية مجانية ونصائح في العناية بالشعر والبشرة، واسشارات في الأمراض الجلدية، واختبار مؤشر كتلة الجسم ونصائح في التغذية، وفحص الأسنان بمشاركة مراكز وعيادات طبية مختلفة. كما ستقدم مجموعة من خبيرات التغذية استشارات حول التغذية السليمة، بالإضافة إلى استشارات للأمراض النسائية وطرق الوقاية منها.