ميسي يصعد بالارجنتين لكاس العالم بثلاثية

ميسي يقود منتخب الأرجنتين للتأهل رسميا في مونديال روسيا 2018، وذلك بعد إحرازه ثلاثة أهداف في شباك منتخب الإكوادور في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أولمبيكو أتاهوالبا، وذلك أثناء الجولة 18 والاخيرة من تصفيات المونديال.

منتخب التانجو يصعد لمونديال روسيا 2018

ثلاثية ميسي تقود منتخب الأرجنتين من الصعود لكأس العالم 2018

تمكن لاعب المنتخب الارجنتيني من إحراز ثلاث أهداف “هاتريك” في شباك مرمى منتخب الإكوادور، وذلك في المباراة الحاسمة التي جمعت الفريقين في الجولة 18 والاخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018 على ملعب أولمبيكو أتاهوالبا.

دخل منتخب الأرجنتين في المباراة وهو يحتل المركز السادس برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن منتخب بيرو الذي كان يحتل المركز الخامس، الأمر الذي كان يعني ان الارجنتين مهددة بعدم التأهل لكأس العالم 2018.

وبهذا يكون وضع منتخب الأرجنتين حرج للغاية خاصة مع ضعف فرصه في التأهل للمونديال، وازداد الأمر توترا عندما بدأ منتخب الإكوادور بإحراز الهدف الأول في الدقيقة الأولى من المباراة، والتي أحرزه اللاعب الشاب روماريو إيبارا في ثاني مبارياته الدولية مع منتخبه.

أعاد ليونيل ميسي الامل في الدقيقة ال12 من المباراة بعدما أحرز هدفه الأول عن طريق عرضية مميزة تلقاها من أنخيل دي ماريا، ليتعادل المنتخبين.

وازداد الأمل في صعود منتخب التانجو للتأهل بعد الهدف الثاني الذي أحرزه ميسي بعد أن اخترق منطقة الجزاء ليسدد الكرة ببراعة شديدة وسدد الهدف الثاني لمنتخبه.

سجل بعد ذلك ميسي الهدف الثالث خلال الشوط الثاني في الدقيقة 68، وذلك بعد أن استطاع اختراق الملعب ليسدد الكرة بطريقة رائعة ومهارة فردية عالية، يفشل حارس مرمى الاكوادور التعامل معها تماما، ليعلن بذلك تأهل منتخب الأرجنتين لمونديال روسيا 2018.

بهذه الأهداف الثلاثة يكون رصيد منتخب الارجنتين 28 نقطة، يصعد بها للمركز الثالث، ويتأهل رسميا لمونديال روسيا 2018.

منتخب الارجنتين يصعد للتأهل في كأس العالم روسيا 2018 بفضل ميسي

جدير بالذكر أن هذه هي المرة ال17 في تاريخ منتخب الأرجنتين التي يصعد فيها لكأس العالم، حيث فاز خلالها باللقب مرتين في عام 1978 و عام 1986.

بالإضافة إلى أنه حل وصيفًا ثلاث مرات في النسخة الأولى للمونديال عام 1930، وفي عام 1990، وفي النسخة الأخيرة التي أقيمت في عام 2014.

الفوز رفع رصيد الأرجنتين إلى 28 نقطة، ليقفز للمركز الثالث بالترتيب، ويتأهل رسمياً للمونديال، للمرة 17 في تاريخه، علماً بأنه فاز باللقب مرتين فى 1978 و 1986، وحل وصيفاً 3 مرات في النسخة الأولى عام 1930 ، وفى 1990، وفى النسخة الأخيرة عام 2014.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author