ميريل ستريب تصنع التاريخ بالترشيح الثلاثين لـ جولدن جلوب

أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، عن تشريحات جائزة جولدن جلوب لعام 2017 وتضمن الإعلان ترشيح النجمة ميريل ستريب (Meryl Streep) لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة وبذلك حققت ميريل ستريب رقم قياسيا جديدا بعد أن أصبحت الممثلة صاحبة أكبر عدد من ترشيحات جولدن جلوب منذ تأسيس الجائزة وحتى الآن.

ولقد تضمنت الترشيحات لجائزة جولدن جلوب للعام المقبل، جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي: آنيت بنينغ (Annette Bening) عن دورها في فيلم “20th Century Women”، ليلي كولينز (Lily Collins) عن دورها في فيلم ” Rules Don’t Apply”، هيلي ستاينفيلد (Hailee Steinfeld) عن دورها في فيلم ” The Edge of Seventeen”، إيما ستون (Emma Stone) عن دورها في فيلم ” La La Land”، وميريل ستريب عن دورها في فيلم ” Florence Foster Jenkins”، وبذلك أصبح رصيد ستريب من ترشيحات جائزة جولدن جلوب 30 ترشيح وأصبحت الممثلة صاحبة أكبر عدد من ترشيحات جولدن جلوب حتى هذه اللحظة.

هيو جرانت مرشح لجائزة أفضل ممثل

الممثل هيو جرانت (Hugh Grant) والذي يقوم في فيلم ” Florence Foster Jenkins” بدور زوج ومدير أعمال مغنية الأوبرا المثيرة للجدل فلورنس فوستر جنكينز، والتي تقوم بدورها في الفيلم ميريل ستريب، جرانت حصل عن دوره في الفيلم على ترشيح جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي، ولقد حصل الممثل سيمون هيلبرج (Simon Helberg) على ترشيح لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد في فيلم موسيقي أو كوميدي وذلك عن دوره في نفس الفيلم والذي قام فيه بدور عازف البيانو كوزميه ماكمون (Cosmé McMoon).

ميريل ستريب حصلت على أول ترشيح لجائزة جولدن جلوب لها في عام 1978 وذلك عن دورها في فيلم ” The Deer Hunter” ولقد فازت في عام 1979 بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم ” Kramer vs. Kramer”. في عام 2009 أصبحت ميريل ستريب أصبحت الممثلة صاحبة أكبر عدد من ترشيحات جولدن جلوب في تاريخ جائزة جولدن جلوب وذلك بعد ترشيحها المزدوج في ذلك العام عن فيلمي ” Doubt”، ” Mamma Mia!” والذي رفع رصيدها من ترشيحات جولدن جلوب إلى 23 ترشيح. ستريب حصلت منذ عام 2009 وحتى الآن على سبعة ترشيحات أخرى لجائزة جولدن جلوب بفضل أدوارها المميزة في أفلام شهيرة من ضمنها ” Into the Woods”.

ميريل ستريب تحمل رقم قياسي آخر وهو الممثلة صاحبة أكبر عدد مرات فوز بجائزة جولدن جلوب وذلك برصيد 8 جوائز جولدن جلوب فازت بها عن أدوارها في الأفلام التالية: ” Kramer vs. Karmer” (1979)، ” The French Lieutenant’s Woman” (1981)، ” Sophie’s Choice” (1982)، ” Adaptation” (2002)، ” Angels in America” (2003)، ” The Devil Wears Prada” (2006)، ” Julie & Julia” (2009)، ” Iron Lady” (2010).

ميريل ستريب ستتسلم جائزة سيسل بي. دوميل (Cecil B. Demille Award) التقديرية في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الرابع والسبعين والذي سيقام في يوم 8 يناير 2017 ومن المقرر أن يقوم الممثل ومقدم البرامج جيمي فالون (Jimmy Fallon) بتقديم الحفل.

يمكنك أيضا قراءة More from author