مواطنة سعودية تتطوع في معبد بوذي بأمريكا

مواطنة سعودية تتطوع في معبد بوذي بأمريكا
مواطنة سعودية تتطوع في معبد بوذي بأمريكا

أثارت مواطنة سعودية جدلاً واسعاً في المملكة بعد أن تواردت أنباء عن تطوعها للعمل في معبد بوذي في نيويورك ، لمدة أسبوع ، فاشتعلت موجة غضب عارمة داخل أوساط المجتمع السعودي ، في حين أوضحت المواطنة أسباب ذلك.

مواطنة سعودية تثير جدلًا بعد تطوعها في معبد بوذي

كشفت الكاتبة السعودية سهام الدهيم والتي تقيم في الولايات المتحدة في حديث مع قناة بي بي سي عن تجربتها في التطوع للعمل في معبد بوذي ، مشيرة أنها لم تكن تعرف الكثير عن البوذية ، وقررت خوض التجربة للعثور على التأمل ، والتخلص من الإرهاق.

ووقع اختيار الدهيم على فندق ملحق بمعبد بوذي في نيويورك ، مؤكدة أن الضجة التي أثيرت بشأن قصة تطوعها في المعبد البوذي ، حدثت بسبب كونها سعودية فقط واختارت معبدًا بوذيًا على حد قولها.

الكاتبة السعودية توضح أسباب تطوعها في معبد بوذي

وأوضحت سهام أن إيمانها بالله قوي وانخراطها في هذه التجربة لا يتعارض مع دينها ، ولن تمنعها الانتقادات التي طالتها من تكرار التجربة ، لافتة إلى أنها مستعدة للسفر لدول أخرى لخوض تجارب جديدة.

المواطنة السعودية تدافع عن نفسها

كما دافعت الكاتبة عن نفسها ضد من هاجموها: “لا توجد أي مشاكل ؛ لأنني مؤمنة بربي وهو بقلبي ، ولن يمسَّ إيماني شيءٌ ، سواء في كنيسة ، أو معبد بوذي ، كان المعبد مكان جلساتِ تأمل ، ولم أشاهد فيه أي طقوس للتعبد ، المكان عبارة عن موسيقى هادئة فقط ، والتماثيل الموجودة هي مجرد ديكور”.

وقالت الدهيم: “الفكرة من هذا التطوع أننا نسكن ، ونأكل ببلاش لمدة أسبوعين وبالمقابل نساعدهم بأشغالهم في المكان ، مثل قص الأشجار والزراعة بالغابة ، وتنظيف المكان ؛ لأنه يعتبر فندقًا مع معبد ، ويأتي له سياح كُثر ، وكان العمل من الساعة 9 صباحًا إلى 5 عصرًا مع أوقات راحة موزعة.

يمكنك أيضا قراءة More from author